اسس موقع باكستان بالعربية ⁦‪http://www.arabic.pk⁩، المواطن الباكستاني، راسخ الكشميري، وهو أول موقع مسجل رسميا في باكستان إخباري وثقافي واجتماعي باكستاني يخاطب الشارع العربي وينقل الحقائق والوقائع مباشرة من باكستان باللغة العربية، كما ينقل عن الشارع العربي باللغة الأردية.

‏ويهدف الموقع للتصدي للشائعات ودحض الشبهات التي تنشر عن باكستان في الصحف الغربية، وتقوم الصحف العربية بالأخذ منها، مما يسبب تشويها لصورة باكستان في البلدان العربية.

‏كما أن الموقع سيكون فيه قسم باللغة الأردية يهدف إلى نقل صورة العالم العربي والبلدان الخليجية إلى الناطقين بالأردية.

‏والهدف الأسمى منه هو تقريب وجهات النظر الباكستانية العربية على وجه العموم والسعودية على وجه الخصوص.

‏يشار إلى أن باكستان بالعربية كانت مبادرة على تويتر تحت مسمى [email protected] هدفها تعريف الشارع العربي بباكستان، وقد تم اتخاذ خطوات تطويرية لاحقا بعد استحسان المبادرة من قبل الناطقين بالعربية.

‏وتتضمن مبادرة باكستان بالعربية مبادرة ضمنية تحت مسمى معهد باكستان العربي وهو عبارة عن مركز للدراسات البحثية المتعلقة بباكستان اجتماعيا وسياسيا، ومن أهم أهدافه نقل المحتوى الأردي الأدبي والإعلامي إلى الناطقين بالعربية، كذلك نقل المحتوى العربي إلى الناطقين بالأردية من خلال حركة الترجمة وعمل بحوث في اللغتين العربية والأردية.

‏وستقوم هذه المبادرة بتعريف العالم العربي بقضية كشمير المحتلة من قبل الهند، وستساهم مبادرة باكستان بالعربية في نشر المعرفة عن باكستان سياسيا، واجتماعيا، وثقافيا وأدبيا، كذلك ستساهم في إيصال وجهات النظر العربية إلى الشارع الباكستاني من خلال اللغة الأردية.