تراجع الذهب خلال تداولات اليوم على الرغم من تراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى له منذ أوائل أكتوبر.

وقد أثارت تصريحات من رئيس البنك المركزي الأوروبي ومحافظ بنك إنجلترا التوقعات بتشديد السياسة النقدية في أوروبا في المستقبل القريب.

وأشار ” دراجي ” في وقت سابق هذا الأسبوع إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد يقلل من التحفيز النقدي خلال العام الجاري، وقال ” كارني ” إنه من المرجح أن تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة وسوف يناقش بنك إنجلترا موعد القيام بذلك “خلال الأشهر المقبلة “.

وقالت محللة سوق المعادن في ” إيه بي إن أمرو ” ” جورجيت بويل ” في مذكرة: إن انخفاض الدولار وتراجع أسواق الأسهم يدعمان أسعار الذهب ولكن من ناحية أخرى فإن الارتفاع المتواضع في العائدات الحقيقية الأمريكية وتوقعات رفع أسعار الفائدة في المستقبل هي عوامل سلبية للذهب حيث سيجد المستثمرون الذهب أقل جاذبية مقارنة مع الأصول الاستثمارية التي تقدم عوائد ثابتة.

وينتظر المتداولون صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم والتي ستضيف المزيد من الإشارات حول الوضع الحالي للاقتصاد الأمريكي.
وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.14% إلى 1247.30 دولار للأوقية، وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.26% ليصل إلى 95.760، وذلك في تمام الساعة 11:51 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.