في 2014، قامت فورد بإجراء تغييرات شاملة على الإيدج الرياضية متعددة الأغراض، لتحصل على منصة جديدة بالكامل تتشاركها مع لينكولن MKX، ومحركات إيكوبوست جديدة وخارجية أنيقة وتقنيات متقدمة.

الآن فنحن نقترب من إنتهاء 2017، ما يعني أنّنا نقترب من وصول موديلات 2019 أي أنه سيكون قد مر 5 سنوات على تدشين جيل إيدج الحالي، لذا ففورد ترى أن الوقت حان لإجراء تحديث محدود لإضافة تحسينات طفيفة بالخارجية تزيد من أناقتها، وإضافة تقنيات جديدة بالمقصورة، وإثر ذلك رصدت عدسات المصورون التجسسيون نموذجا اختباريا لها في مدينة ديربورن بالقرب من مقر فورد الرئيسي.

بالطبع هي مموهة بكثافة، ما يشير إلى أنّها ستحظى بمقدمة جديدة وخلف محدث وجسد أكثر رشاقة، حيث ستأتي بمصابيح جديدة وعديد من التحديثات الأخرى، ولكنها ستُبقي على أُسُسها الحالية بمنصة فورد CD4 مع شكل يكاد يتطابق مع الموديل الحالي.

أما بالنسبة لما سيقبع تحت الغطاء، سيبقى كما هو بثلاث خيارات للمحركات هُم إيكوبوست 2 و2.7 لتر، ومحرك 3.5 لتر 6 سلندر أكثر قوة، بينما يكون الجير أوتوماتيكي جديد عصري من 9 سرعات والذي سيزيد من كفاءة استهلاك الوقود.

هذا ومن المتوقع أن يتم تدشين فورد إيدج 2019 المحدثة في يناير المقبل بمعرض سيارات ديترويت، ما يعني أنها ستصل لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية 2018 بأسعار نتوقع أن تبدأ من 115,000 ريال في السعودية.