توافد أهالي قرية آل زيدي ( بني مغيد عسير) بعد صلاة العيد لحفل المعايدة السنوي الذي تخلله تكريم 40 من المتميزين والمتميزات من أهالي القرية والمتقاعدين وأبناء القرية المرابطين في الحد الجنوبي وحفظة كتاب الله عز وجل وخصص حفل تكريم فئة الرجال بأول أيام عيد الفطر كما أقيم حفل آخر خاص بالنساء ثاني أيام العيد.
هذا وأستهل عبد اللطيف حمدي محيا فقرات الحفل بتلاوة آيات عطره من الذكر الحكيم على مسامع الحضور ثم تلا ذلك فقرة وطنية قدمها كلا من إبراهيم أحمد السعيدي وإبراهيم محمد السعيدي , تلا ذلك كلمة المكرمين قدمها عمر بن محمد أبو ملحة .
ثم تلا ذلك كلمة نائب القرية الدكتور عبد الله سليمان آل هادي قال فيها ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : يقول الله تعالى : (( لئن شكرتم لأزيدنكم )) و يقول تعالى : ((أن اشكر لي ولوالديك)) ومن معاني الشكر شكر الله وذكر نعمته والثناء عليه .فنشكر الله تعالى أولاً على ما أتم به علينا من نعمة تمام شهر رمضان ، وأن أعاننا جميعاً على الصيام والقيام ونشكره سبحانه على نعمة الأمن والأمان ونشكره سبحانه على اجتماعنا في مناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم جميعاً وأنتم ترفلون في ثوب الصحةِ والسعادة وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار دائماً . ثانياً : نقدم لكم جميعاً الشكر والتقدير . آبائي الكرام وإخواني الأعزاء و أبنائي النجباء على تعاونكم و مبادراتكم والحرص على تميزكم ويجب أن اشكر كل من قدم لنا رأياً وأسدى لي مشورة ، ومد لنا يد العون . يا من لهم فضل علينا سابـق , شكر لكم حق علينا أوجب وعلي أن أبوح دوماً عن فرحي بوجودهم وتقديرهم لمساندتنا وتميزهم وإبداعهم ، فشكراً لكم أقولها لكم في المقدمة وفي الختام , مهما شكرنا فلن نوفي بحقكم , فأنتم البدر نصف الشهر ما غابا.
بعد ذلك استهلت فقرات حفل المعايدة التي كانت من تقديم أحمد بن إبراهيم السعيدي بفقرة وطنية قدمها عمرو سلطان آل هادي تلا ذلك تكريم الداعمين والرعاة لهذا العام وهم : سليمان بن محمد آل هادي و علي بن عبد الرحمن آل محيا و عبد الله بن أحمد آل مانع ثم تلا ذلك تكريم أحد حفظة كتاب الله عز وجل وهو : وليد إبراهيم أحمد آل مرعي ثم تم تقديم درع فخر واعتزاز لأحد أبناء القرية المرابطين في الحد الجنوبي وهو ماجد عارف آل مصبح تسلمه نيابةً عنه والده .
تلا ذلك تقديم الدروع الفخرية لنخبة من المتميزين من أهالي القرية وهم : أحمد علي سعد آل مانع لـ (حصوله على جائزة التميز في الشعر والأدب من نادي أبها الأدبي لعام 2017م ) ورياض سليمان أبو ملحة لـ (تكريمه في عمله وترقيته استثنائيا على إنجازه في عمله الوظيفي ) وعمر محمد أبو ملحه لـ (تميزه على مستوى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير) .
بعد ذلك تم تكريم الحاصلين على مرتبة مدير عام وهم خالد سليمان آل هادي لـ (صدور قرار أمير منطقة عسير بتكليفه مدير عام الإدارة العامة للمستشارين بإمارة منطقة عسير) ومحمد أحمد مصبح لـ (صدور قرار بتكليفه مدير عام فرع الهيئة العامة للإحصاء بمنطقة عسير).
تلا ذلك تم تكريم لجنة الإعلام والتوثيق بمجلس قرية آل زيدي , ثم تكريم الحاصلين على الماجستير والدكتوراه من فئة الرجال وهما : د.وائل إبراهيم مشبب ال مرعي (دكتوراه في جراحة اللثة و زراعة الأسنان) وعادل أحمد جعيدي (ماجستير في الموارد البشرية ) ومن فئة النساء تم استعراض أسماء الحاصلات على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف وهن : نهى عبد الله آل هادي (بكالوريوس في علم النفس بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ) وسلطانة عبد الله آل عامر (بكالوريوس في علم اجتماع بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى ) وشيماء عبد الله سحيم ( بكالوريوس في الاقتصاد المنزلي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية ) و الحاصلة على درجة الماجستير لهذا العام وهي أسماء محمد آل قاسم (درجة الماجستير في الإدارة والإشراف التربوي) .
بعد ذلك تم استعراض أسماء المكرمين من المتقاعدين والمتقاعدات خلال هذا العام 1438هـ حيث كان من فئة الرجال وهم : م.عبد الله محمد شويل وسلطان عبد الله آل هادي و محمد يحيى حافظ وعبد العزيز ناصر دلاك وأحمد محمد فصيَل و أحمد إبراهيم السعيدي ومحمد سليمان آل هادي وسلطان أحمد جعيدي ومحمد عبد الله عبد الرحمن عائض وأحمد عبد الله آل هادي ومن فئة النساء هن : سلمى حسن آل حسن و فايزة أحمد مجثل وحليمة عبد الله آل قاسم و زهراء يحيى حافظ ومقبولة محمد حجازي وشريفة عبد الله عبد الرحمن عائض و هيله عبد الله عبد الرحمن عائض و فوزية علي مجثل .
من جهتهم في الحفل النسائي بإشراف اللجنة النسائية بمجلس القرية الذي أقيم ثاني أيام العيد كرمت اللجنة النسائية بالقرية الأم / صفية بنت علي المزاح و الأم / فاطمة بنت مشبب إبراهيم آل مرعي و المتفوقات دراسياً في الثانوية العامة وبتقدير أعلى من 99% وهن الطالبة / أمجاد بنت ناصر آل هادي و الطالبة / رنيم بنت محمد آل مصبح و الطالبة / حنين بنت سلطان آل هادي و الطالبة / هاجر بنت محمد آل هادي .