عندما تختارين لون طلاء الأظافر الخاص بيوم زفافك، ستكونين قطعت نصف الطريق فقط في معركتك مع تجميل أظافرك. في هذا اليوم، سينظر الكثيرون إلى يديك ليلقوا بعض النظرات على خاتمك البراق. لهذا السبب، يجب أن تكوني حذرة في خيارك وأن تتفادي الخطوات الناقصة. إليك بعض النصائح حول ما يجب وما لا يجب أن تفعليه في اتخاذك هذا القرار.

جرّبي أكثر من لون وتدرّج

غالباً ما تجرب العرائس أكثر من فستان لتصل إلى قرارها النهائي، فلمَ لا تجربين أكثر من لون طلاء أيضاً؟ لأن بعض الألوان تبدو أجمل من غيرها بحسب لون البشرة.

اشتري أكثر من زجاجة من اللون الذي اخترته

عندما تجدين اللون الذي تبحثين عنه، اشتري منه أكثر من عبوة. واحدة لصالون التجميل، وواحدة لحالات الطوارئ خلال الحفل، وأخرى تحملينها معك في شهر العسل. حين تشعرين بأنك بحاجة لتعديل سريع، ستجدين عبوة احتياطية أينما استدرت.

لا تخضعي لجلسة “مناكير جل” قبل أيام عديدة من زفافك

إن خيار “طلاء الأظافر الجل” هو أفضل ما يمكن أن يحصل للعروس لأنه يجف بسرعة ويدوم حوالى أسبوعين قبل أن يبدأ بالتقشر. إلا أن لون الجل يبدأ بالبهتان بعد بضعة أيام على وضعه. لهذا السبب، يجب أن تخضعي لجلسة الجل قبل يومين فقط كحد أقصى من يوم الحفل.

حافظي على شكل أظافرك في المنزل

لا أحد سيعطيك نتيجة خبير الأظافر، ولكنه لا يصنع المعجزات طبعاً. لا يمكن أن تحضري موعدك بأظافر قصيرة ومتكسرة وأن تطلبي نتائج النجوم خلال ساعة. إن حال كنت تعانين من عادة قضم الأظافر، يجب أن تحاولي الإقلاع عنها قبل حلول موعد الزفاف. وتفادي أيضاً أن تقشري الأظافر المتكسرة واللحم المحيط بها، لأنك يمكن أن تعاني من الجروح والالتهابات.

أحضري معك عبوتك إلى الصالون

حتى إن كنت اخترتِ لونك من العبوات التي يستخدمها الصالون، فمن الضروري جداً أن تتركي معك عبوة احتياطية دائماً في حال كان اللون نافداً أو شعرتِ بأنه قديم.

لا تجرّبي التصاميم الخاصة بالأظافر يوم الزفاف إن كنتِ لم تجرّبيه قبلاً

التصاميم الخاصة بالأظافر يمكن أن تكون جميلة أحياناً، ولكنها غير مناسبة للعروس في يومها لأنها غالباً ما تكون مبهرجة أكثر من المطلوب.

لا تنسي كريم اليدين

لا يمكنك أن تتصوّري النتائج المذهلة التي يمنحها الكريم المرطب ليديك. مدّي الكريم على اليدين وتحديداً منطقة الأظافر ومحيطها، لتحصلي على أظافر جميلة ويدين نضرتين.