‏رفع عدد من شيخ قبيلة وأعيان بني مالك ( الحجاز) باسمهم وباسم أبناء قبيلة بني مالك التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم باختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًّا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع.

 

الشيخ / عبدالله بن مطلق المالكي

‏وقال الشيخ / عبدالله بن مطلق المالكي  شيخ قبيلة بني عبيد لا يسعنا في هذه المناسبة إلا  نبايع  ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولياً للعهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع , و نسأل الله -عز وجل- أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأن يمتعه بدوام الصحة والعافية، وأن يوفق ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ، ويحقق  على يديه كل خير لرفع شأن وطننا وأمتنا العربية والإسلامية.

 

الأستاذ الدكتور/ خالد بن حسان المالكي

وقال الأستاذ الدكتور/ خالد بن حسان المالكي أستاذ طب الصوت التخاطب. المشرف على كرسي بحث أمراض الصوت والبلع والتخاطب بجامعة الملك سعود. بقلوب يملؤها التفاؤل بمستقبل أجمل أن شاء الله وبأفئدة تحيط بها الثقة بمن اختارهم خادم الحرمين  الشريفين حفظه الله . نبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان مهندس رؤية المملكة ٢٠٣٠ ولياُ للعهد في المنشط والمكره  واليسر والعسر مؤكدين على وحدة الصف واجتماع الكلمة .ومن خير إلى خير يا بلاد الحرمين.

الشيخ / أحمد بن معيض بن خلف المالكي

‏وأكد الشيخ / أحمد بن معيض بن خلف المالكي شيخ قبائل بني دهيس نيابة عن كافة أبناء قبيلتي بني دهيس بني مالك نعلن مبايعتنا لولي العهد الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ونائب لرئيس مجلس الوزراء وندعو الله له بالتوفيق والسداد والتأييد من رب العالمين ، ونسأل الله أن ينصر هذه البلاد المباركة ويعلي كلمتها ويحفظها من شرور الأعداء .

 

الشيخ /  ضيف الله بن محمد بن ناصر

‏من جانبه رفع الشيخ /  ضيف الله بن محمد بن ناصر شيخ قبيلة بني عبيد ( القاع و المحامدة ) باسمه ونيابة عن قبيلته  التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، بصدور الأمر الملكي الكريم باختيار سموه ولياً للعهد، و نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع ، وسأل الله تعالى أن يسدد سموه، وأن يمدهم بالعون والتوفيق في خدمة الدين ثم المليك والوطن .

 

الأستاذ / سعيد بن معيض المالكي

‏واشار عضو المجلس المحلي بالليث  الأستاذ / سعيد بن معيض المالكي أن من الفأل الحسن أن مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد تمت في أطهر البقاع وفي أرجى الليالي أن تكون ليلة القدر. وبهذه المناسبة نبايع سمو الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد على السمع والطاعة في المنشط والمكره واليسر والعسر. وندعو الله عزوجل أن يوفق سموه في هذا المنصب ويوفق ولاة أمرنا لما فيه خير للبلاد والعباد .

 

الشيخ / رشيد بن مساعد المالكي

‏أيضاً تحدث ( لصدى) الشيخ / رشيد بن مساعد المالكي  شيخ قبيلة بني عاصم وقال: نبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وسنبقى أوفياء لهم على هذه الأرض الطاهرة وشدد بن مساعد على أن هذه البيعة هي امتداد لتاريخ الاجداد وتأكيد على فعل الاحفاد الذين ادركوا ان هؤلاء الرجال من الأسرة الحاكمة الكريمة يتمتعون بكل الصفات الطيبة ويعملون من أجل دينهم ووطنهم بصدق واخلاص ونحن معهم على هذا النهج سائرون .

 

الأستاذ /عدنان بن مساعد جابر المالكي

‏كما رفع عضو المجلس البلدي ببني مالك  الأستاذ /عدنان بن مساعد جابر المالكي أسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد والذي نبايعه على السمع والطاعة ,وأكد عضو المجلس البلدي إن اختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد يعكس بوضوح حكمة القائد المحنك وصواب رأيه وبُعْد نظرته وسداد قراراته، فقد كانت قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله جميعها تسعى لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ فاختيار سمو الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد إشارة قوية للتحول في المملكة العربية السعودية إلى جيل الشباب من القادة داخل الأسرة الحاكمة السعودية، ويعكس الاحترام المتبادل داخلها.

 

العقيد متقاعد/ خويتم بن عبدالله المالكي

‏كما تحدث العقيد متقاعد / خويتم بن عبدالله العاصمي المالكي عن الحكمة والتقدير الذي يتحلى به قادة هذه البلاد والذي كان واضحاً في انتقال ولاية العهد ، فقد رأينا وسمعنا وتابعنا ، ورأى وسمع وتابع العالم كلّه تلك السلاسة والهدوء والرضا عندما بايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز أخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد ، فتجلّت صورة ناصعة البياض لتلك السلاسة وذلك الهدوء ، وهذا هو ديدن ولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله ونهجهم الذي رسمه المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وسار على نهجة أبناؤه البررة من بعده حتى وصلت الأمانة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وأيده ونصره .
‏كما نبايع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على كتاب الله وعلى سنّة رسوله. أسال الله له دوام العون والتوفيق في ظل توجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله .

 

الشيخ سلطان بن معيض العصماني المالكي

‏كما قدم الشيخ سلطان بن معيض الصرصر العصماني المالكي شيخ قبيلة العصمان الأحلاف بني مالك، التهنئة لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود ، بمناسبة صدور الامر الملكي باختياره ولياً للعهد و نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع .
‏وقال الشيخ سلطان ابعث لسموكم الكريم بخالص التهاني و التبريكات على الثقة الغالية و الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله على اختياركم ولي للعهد و نبايعكم على كتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه و سلم سائلا الله لكم العون و التوفيق و السداد.

 

الشيخ/ غرم الله العتل المالكي

‏واكد الشيخ/ غرم الله العتل المالكي شيخ قبيلة بني سعد إن هذه الثقة الملكية جاءت ثمرة لعمل سموه وجهوده المخلصة في خدمة الدين والوطن ولما يتمتع به سموه الكريم من خبرات عملية  وقيادية ولما يحمله  سجلّ سموه المشرّف بإنجازاته الوطنية المتعددة، مقدما الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير  محمد بن نايف على ما قدمه للوطن من بذل وعطاء، سائلا المولى عزّ وجل أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها ورخاءها في ظل القيادة الحكيمة .

 

الأستاذ / عايض بن ساطي الفواز المالكي

‏ورفع  العمدة الأستاذ / عايض بن ساطي الفواز المالكي التهنئة  لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، وزيراً للدفاع، مقدماً لسموه البيعة على كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى السمع والطاعة في المنشط والمكره.

وأشاد بن ساطي بالأوامر الملكية الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مؤكداً أن ما حملته من تعيينات ستصب بمشيئة الله في مصلحة الوطن والمواطن .

 

الشيخ / أحمد بن عطيه الشباني المالكي

ورفع الشيخ / أحمد بن عطيه الشباني المالكي شيخ قبيلة الشبان أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله – على توليه منصب ولاية العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، وقال أصالة عن نفسي ونيابةً عن قبيلتي قبيلة الشبان من بني مالك أبايع سموه  على السمع والطاعة في العسر واليسرِ، ونعاهد الله وولاتنا أن نكون عونًا لهم وطوعًا لأمرهم.
ودعاء الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين والاسرة المالكة الكريمة ويؤزّرهم، ويحميهم، وأن يسخّر لهم البطانة الصالحة الناصحة التي تعينهم على أمور الخير .

 

 

اللواء الطيار الركن متقاعد / عبدالعزيز بن عابد المالكي

‏وقال اللواء الطيار الركن متقاعد / عبدالعزيز بن عابد المالكي   بهذه المناسبة أنتقدم  بأصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بمناسبة الثقة الملكية باختياره ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ، وهو أهلٌ لهذه الثقة وجديرٌ بهذا المنصب .

سائلين الله سبحانه أن يعينه وأن يسدد خطاه لما فيه خدمة دينه ووطنه ، مجددين البيعة والولاء لله ثم لقيادتنا الحكيمة ، وأن يسدد خُطاهم، ويديم النعمة على هذه البلاد المباركة .

 

الأستاذ / عبدالرحيم بن مسلم المالكي

‏وقدم الأستاذ / عبدالرحيم بن مسلم المالكي أحد منسوبي المجلس الأعلى للقضاء التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للاختيار السديد وللثقة الغالية التي أولاها إياه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله- باختياره ولياً للعهد، وبهذه المناسبة أدعو الله عزوجل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكلل مساعيه المباركة لنهضة هذا الوطن وحفظ أمنه واستقراره .