تحتفل جائزة الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي للتفوق العلمي في عامها الرابع عشر على التوالي بنخبة من المتفوقين و المتفوقات في مختلف المراحل التعليمية لعام 1438 .

و يشمل التكريم 55 مكرما و مكرمة من طلبة و طالبات الثانوية العامة المتفوقين و كذالك من الحاصلين على درجة البكالوريوس و هم على رأس العمل و من حملة الدكتوراة والماجستير و المعلمين و المعلمات ممن لهم دور بارز و متميز في مجال عملهم و دراستهم و أيضا من حفظة كتاب الله ، و يقام حفل الجائزة في مدينة الطائف مساء يوم الخميس الموافق ٥ / ١٠ / 1438الموافق 29/ 6 / 2017م في تمام الساعة الخامسة عصرا في قصر السلام بمحافظة الطائف ، ويشهد الحفل حضور نخبة من أساتذة الجامعات ، و أعضاء مجلس الشورى ، و عدد من اعيان الطائف و رجال التعليم ، و عدد من الإعلاميين.

و اكد صاحب الجائزة الدكتور ساعد الحارثي أن الجائزة حققت كثيراً من أهدافها ، التي تهدف في المقام الأول إلى تشجيع الطلبة و الطالبات على التفوق العلمي و التميز و الإبداع .

مشيرا الى أن هذا التكريم ينسجم مع خطط خادم الحرمين الشريفين الرامية لتطوير التعليم العام ، و إن هذا العمل ما هو إلا قطرة في بحر ما تقوم به الدولة -رعاها الله- في مجال تشجيع طلبة العلم و العلماء من أجل النهوض بهذه البلاد و الوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

ويذكر أن جائزة الأستاذ الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي التقديرية للتفوق العلمي عائلية خاصة تمنح للمتفوقين علمياً من أبناء و بنات قبيلة مشاييخ المريفق بني الحارث ، و يتكفل مؤسس الجائزة د. ساعد الحارثي بجميع نفقاتها ، و ترمي الجائزة إلى تحقيق عدة أهداف منها :-

إذكاء روح الحماس و التنافس الشريف بين أبناء القبيلة بناتها «الطلاب» للتفوق العلمي و التميز ليكونوا جميعاً لبنة صالحة في بناء الوطن .

الإسهام في دفع عجلة التقدم و الرقي العلمي في الأسرة الكبيرة «المملكة العربية السعودية».

تشجيع و توعية أولياء الأمور بأهمية التحصيل العلمي و التفوق فيه .

توثيق أواصر المودة و الألفة بين أفراد القبيلة ، تعزيزاً لقيمة صلة الرحم .

تكريم المتفوقين و المتفوقات علمياً من أبناء القبيلة ليكونوا مثالاً حياً لأقرانهم من الأجيال القادمة للاقتداء بهم ، وانتهاج المثابرة و الاجتهاد للوصول إلى التميز.