أعلن يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، اليوم الأربعاء أن حارس مرمى برشلونة الإسباني مارك-أندريه تير شتيجن سيحرس عرين ” المانشافت ” خلال مباراة الغد أمام تشيلي في ثاني جولات المجموعة الثانية ببطولة كاس القارات التي تحتضنها روسيا.

وقال لوف – خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة التي ستقام على ملعب (كازان أرينا) – ” تير شتيجن سيكون الحارس الأساسي..حراس المنتخب يعرفون هذا الأمر منذ قرابة يومين ” .

وجلس تير شتيجن على مقاعد البدلاء خلال المباراة الأولى لـ ” الماكينات ” الألمانية أمام أستراليا، والتي انتهت بفوز أبطال العالم بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وبدأ بيرند لينو حارس مرمى المنتخب الالمانى وفريق باير ليفركوزن مهزوزا للغاية ، ففي الهدف الأول الذي سجله بطل آسيا، كان بمقدور الحارس بذل جهد أكبر للحاق بالكرة والتصدى لها، وفى الهدف الثانى لاستراليا ارتكب الحارس خطئا فادحا بعدما أفلتت الكرة من بين يديه لترتد لتومي جوريك الذي أسكن الكرة في الشباك.

وعلى الرغم من دفاع لوف عن حارسه، إلا أنه قرر الاعتماد على حارس الفريق الكتالوني خلال المباراة الهامة أمام ” لا روخا ” غدا الخميس والتي ستحسم لمن ستؤول صدارة المجموعة.

في المقابل، سيواصل جوني إيريرا حماية عرين بطل أمريكا الجنوبية، نظرا لعدم تماثل كلاوديو برافو، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي سابقا، للشفاء تماما من إصابته العضلية.