حكم القضاء الإداري المصري اليوم بإعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، التي كانت مقررة ضمن المرحلة الـ22 من الدوري المصري لكرة القدم وانسحب منها الأول اعتراضا على موعد إقامتها.

وأصدرت المحكمة قرارها النهائي بشأن الدعوى القضائية التي رفعها مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور بقبول الدعوى التي قدمها مسؤولو النادي بإعادة المباراة.

واختصم مسؤولو الزمالك فيها كل من وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ورئيس اتحاد كرة القدم هاني أبو ريدة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة محمد سويلم، لوقف القرار الصادر من اتحاد الكرة بالامتناع عن إعادتها وإلزامه بتحديد موعد آخر لها.

وكانت المباراة مقررة في 15 أبريل الماضي، إلا أن الجهات الأمنية طلبت تأجيلها 24 ساعة لتعارض موعدها مع تأمين احتفالات عيد القيامة وانشغال كافة الأجهزة الأمنية في مصر بتأمين الكنائس خاصة بعد الحادثين الإرهابيين اللذان وقعا يوم 9 أبريل في كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية وراح ضحيتهما العشرات.

وبعد اتخاذ لجنة المسابقات باتحاد الكرة قرارها بتاريخ 11 أبريل، بإقامة المباراة في موعد جديد هو الأحد الموافق 16 أبريل، أبلغ اتحاد الكرة الجهات الأمنية بالموعد الجديد وأرسلت الأخيرة موافقتها عليه وأصر الزمالك على موقفه الرافض لخوض المباراة إلا في الموعد الذي تحدد في وقت سابق بواسطة لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين وهو يوم 18 أبريل، ما دفع الزمالك للحضور في ملعب المباراة في ذلك اليوم بالفعل، لإثبات موقفه، لكن اتحاد الكرة اعتبر الزمالك منسحباً من تلك المباراة، واعتمد فوز المقاصة 2-صفر، وتم تغريمه 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم الحالي.