أظهر مسح أولي، أن مخزونات النفط الأمريكي الخام من المتوقع أن تكون قد انخفضت للأسبوع الثاني على التوالي, بينما لم تسجل إمدادات البنزين تغيرا يذكر في الوقت الذي من المرجح أن تكون مخزونات نواتج التقطير قد ارتفعت فيه الأسبوع الماضي.

وتوقع سبعة محللين جرى استطلاع آراءهم قبيل نشر تقريري المخزونات الأسبوعيين من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية في المتوسط، أن تكون مخزونات الخام هبطت بواقع 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو.

وانخفضت مخزونات الخام بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من يونيو، وهو معدل أقل بكثير من التوقعات بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل لكن السوق تعرضت لضغوط من بيانات تظهر زيادة غير متوقعة في إمدادات البنزين قدرها 2.1 مليون برميل. ومن المنتظر أن ينشر معهد البترول الأمريكي بياناته للأسبوع الماضي الساعة 2030 بتوقيت جرينتش اليوم، بينما تنشر إدارة معلومات الطاقة تقريرها غدًا الأربعاء.

وتوقع المحللون الأسبوع الماضي أن تظل مخزونات البنزين دون تغير بينما توقعوا ارتفاع مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل بمقدار 600 ألف برميل، حسبما أظهر المسح.