سلّمت حكومة الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اليوم الإثنين، ثلاث رسائل للأمم المتحدة، تدعو فيها إلى “ السلام ” في اليمن.

وذكرت وكالة “ سبأ ” للأنباء، التابعة للحوثيين وحلفائهم، أن وزير الخارجية في حكومتهم، هشام شرف، سلم المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء، جيمي ماكجولدريك، ثلاث رسائل للمنظمة الدولية حول الوضع في اليمن.

وذكرت الوكالة أن “ الرسائل التي سلّمت خلال لقاء الجانبين بصنعاء، موجهة للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ورئيس الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بيتر طومسون، ورئيس مجلس الأمن لشهر حزيران/يونيو الجاري، ساشا سيرجيو لورينتي سولير ” .

وتتضمن الرسائل أن “ اليمن في الوقت الذي يدافع فيه عن أراضيه، يمد يد السلام ” ، مشيرة إلى أن “ المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ (يتبعان الحوثيين وصالح) دعيا أكثر من مرة لإجراء مفاوضات يمنية سعودية بالتوازي مع مفاوضات يمنية يمنية للوصول إلى تسوية سياسية سليمة وشاملة ” .

وقادت الأمم المتحدة منذ بدء الحرب في اليمن منذ أكثر من عامين، ثلاث جولات من المفاوضات بين الأطراف المتصارعة، لكنها فشلت في التوصل إلى حل يرضي أطراف النزاع.