• الأربعاء 11

    ديسمبر

إن كانت لديك سيارة رياضية متعددة الأغراض فمصابيحك الأمامية سيئة للغاية

إن كانت لديك سيارة رياضية متعددة الأغراض فمصابيحك الأمامية سيئة للغاية
علي القحطاني(صدى):

أعلنت معهد التأمين الامريكي على الطرق السريعة أن أكثر من نصف مصابيح السيارات الرياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم شبه عديمة الفائدة..

حيث يرى المعهد أنه لا يزال أمام إضاءتهم طريق طويل للتحسينات، من حيث إنارة الطريق أمام السيارة، وأيضًا عدم إزعاج السائق بالوهج، فمن بين الـ 37 موديل إس يو في الذين تم اختبارهم، فقط موديلات هيونداي سانتافي وفولفو XC60 لعام 2017 حصلوا على تقييم “جيد”، بينما هنالك 12 سيارة حصلوا على تقييم “مقبول”، و23 سيارة كان تقييم المصابيح الأمامية بهم “ضعيف” أو “هامشي”.

المجموعة الأسوأ بتقييم “ضعيف”:
إنفينيتي QX60، لينكولن MKC، لينكولن MKX، دودج جورني، فورد إيدج، جي إم جي تيرين، هيونداي سانتافي سبورت، تويوتا 4 رانر، جيب رانجلر، كيا سورينتو.

والمجموعة الحاصلة على تقييم “مقبول”:
أكيورا MDX، أكيورا RDX، بويك إينفيجن، إنفينيتي QX70، لكزس NX، لكزس RX، مرسيدس بنز GLE، جيب شيروكي، جيب جراند شيروكي، تويوتا هايلاندر، هوندا بايلوت.

مجموعة الإس يو في متوسطة الحجم الحاصلة على تقييم “هامشي”:
أودي Q5، بي إم دبليو X3، كاديلاك XT5، إنفينيتي QX50، لينكولن MKT، فولفو XC90، شيفروليه إيكونيكس، نيسان باثنفيدر، دودج درونجو، فورد فليكس، جي إم سي أكاديا، نيسان مورونو.

ويعلق رئيس مهندسي معهد التأمين الأمريكي على الطرق السريعة قائلاً: “مقارنةً بتقييم العام الماضي، فنحن نرى أن المصابيح الأمامية للسيارات الإس يو في المتوسطة الحجم تعمل بشكل أفضل من أي إس يو في أخرى قمنا بتقييمها، وهذا أمر مشجع، ولكن لا زال رأينا أن المصابيح الأمامية تضيء مسافة صغيرة في الظلام وهذا يخاطر بقواعد السلامة المرورية”.