قدمت العيادات التخصصية السعودية خدماتها الصحية لـ 2752 شخصا من مختلف الفئات العمرية وذلك منذ بدء تقديم تلك الخدمات في مخيم الزعتري للاجئين السوريين وصولا إلى أسبوع العمل الحالي الـ 232 ، تحت إشراف كادر طبي متخصص.
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن العيادات شهدت اقبالاً كبير من قبل الأشقاء السوريين حيث استقبلت عيادة الأطفال 711 مراجعا ، وعيادة القلب 37 مراجعا ، و392 مراجعا لعيادة الطب العام ، بينما تعاملت عيادة الجراحة مع 259 حالة ، والعظام مع 143 حالة .
وأشار المفعلاني إلى أن عيادة الجلدية تعاملت مع 340 حالة قدم لها العلاج المناسب ، وبلغ عدد مراجعي عيادة الأذنية 71 حالة ، أما عيادة التطعيمات فاستقبلت 56 طفلا قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الطبي ” شقيقي صحتك تهمني ” ، بينما أجرى قسم المختبر 135 تحليلاً مخبرياً وصرف 1848 وصفة طبية من خلال صيدلية العيادات السعودية .
بدوره أفاد المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان أن العيادات التخصصية السعودية تعمل وفق نتائج الدراسات الميدانية لتامين جميع الاحتياجات للأشقاء اللاجئين السوريين الطبية منها والنفسية والدوائية ، مؤكدا أن من اولويات الحملة الوطنية السعودية في مشاريعها الطبية الدائمة مكافحة الامراض ورفع معدل مستويات الصحة العامة إضافة الى تقديم العلاجات اللازمة للأمراض الموسمية والمزمنة.
وأكد السمحان أن العيادات التخصصية مستمرة في التطور ومواكبة التقدم الطبي حيث تسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة الصحية المقدمة للأشقاء السوريين.