أثارت الحلقة رقم 20 من المسلسل السعودي الشهير “ سيلفي 3 ” تحت عنوان ” غيبوبة ” ومن تأليف الكاتب خلف الحربي ، ردود فعل واسعة بين المواطنين بعد أن لخَّص فيها الفنان ناصر القصبي التغييرات المهولة التي شهدتها السعودية خلال الـ 15 عاماً الماضية.

حيث دارت فكرة الحلقة على تعرض بطلها القصبي لغيبوبة قبل 15 عاماً، ليستردَّ وعيه على تغييرات جذرية شملت مختلف مناحي الحياة في المملكة والعالم أجمع، وبدت عند سردها مهولة بحيث تمنَّى القصبي بعد أن أدركها العودة إلى غيبوبته.

ووثَّقت الحلقة التغييرات السياسية التي شدتها المملكة والمنطقة العربية بشكل عام، لا سيما الغزو الأمريكي للعراق، وهيمنة إيران عليه، وتداعيات الربيع العربي الكارثية على الشعوب العربية، إضافة لحرب اليمن.

ووثَّقت الحلقة التغييرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي شهدتها المملكة منذ مطلع الألفية الجديدة، كالتطور العمراني الكبير في مدينة الرياض والازدحام الذي تشهده شوارعها، وانهيار سوق الأسهم قبل سنوات والخسارات الفادحة التي تعرض لها عدد كبير من السعوديين.

وركز القصبي في حلقته على التغييرات الاجتماعية الحاصلة في السعودية كالتطور التقني وظهور الهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي، إضافة لمشاهيرها الذين أصبحوا من أبرز معالم السنوات القليلة الماضية من خلال متابعيهم الكثر.

ولم تُغفل الحلقة ذكر التغيير الحاصل حتى في مسيرة مسلسل “سيلفي 3” الذي يعد امتداداً لسلسلة مسلسل “طاش ما طاش” الذي كان يقدمه القصبي برفقة زميله الفنان عبدالله السدحان، والذي توقف منذ أن اختلف رفيقا الدرب “ومرّ عليهم مشروع التقسيم” كما جاء في حلقة “غيبوبة”.

واعتُبرت الحلقة بمثابة تلخيص سريع أتاح للسعوديين المقارنة بين حياتهم قبل 15 عاماً وما آلت إليه اليوم بكل إيجابياتها وسلبياتها، وسط انقسام بين من يحنّ للماضي القريب ببساطته وبين متأقلم مع واقعه رغم انتقاده للكثير من التفاصيل.