تغيرت حياة وانغ ديشون (81 عاماً) قبل نحو عامين، عندما أتيحت له الفرصة، للسير على المسرح خلال أسبوع الموضة الصيني في بكين، وبمظهره الرياضي وشعره الفضي الطويل، ولحيته المميزة، ترك انطباعاً جيداً بين الحضور، واستمرت الأمور تتحسن بالنسبة لمهنته الجديدة.

القصة بدأت عندما كان المصمم الصيني هو شيغوانغ يتحدث إلى كيو كيو منسقة الموسيقى في الحفل، عندما رن جرس هاتفه، وعندما أخرجه للرد على المكالمة، لمح صورة وجه رجل عجوز على الشاشة، وأدرك على الفور أنه بحاجة إليه لعرض مجموعته.

وبعد أن تحدثت كيو كيو إلى والدها حول العرض، وافق على الحديث إلى المصمم، لتبدأ رحلته مع عرض الأزياء، ويظهر للمرة الأولى على المسرح، وعلى الرغم من أن الأمر لم يدم أكثر من 10 ثوان، إلا أن ذلك كان كافياً ليجعل من وانغ نجم الحفل دون منازع.

ولم يكن الحضور يصدقون أن عجوزاً بمثل هذا السن، يمكن أن يقدم عرضاً مميزاً على خشبة المسرح، وأثار فضول الجميع، ليتعرفوا على شخصية هذا الرجل، وما الذي يأكله، وما هي الرياضة التي يمارسها ليحافظ على لياقته.

وكانت هذه الحادثة بمثابة نقطة تحول في حياة وانغ، حيث سرعان ما بدأت شركات الإعلانات والدعاية تتهافت للحصول على خدماته، وظهر في العديد من البرامج التلفزيونية والأفلام السينمائية، وأصبح من المشاهير الذين يشار إليهم بالبنان في البلاد.