أشاد تقرير نشرته قناة ” سي إن إن ” الأمريكية، بجهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب عبر العديد من المبادرات الفاعلة.

كما أشادت بالاهتمام الكبير الذي ورد في خطاب فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس دونالد ترمب الذي ألقاه في الرياض مؤخراً عندما شدد على مواجهة طموحات إيران الإقليمية وإبعاد الإرهابيين والمتطرفين.

وعد التقرير توجه إدارة ترمب نحو المملكة العربية السعودية فرصة ذهبية للاستفادة من برامج تعزيز مكافحة التطرف التي تقودها المملكة على الصعيد الدولي ، مؤكدا أن ذلك سيمنع حدوث هجمات مماثلة لما حصل في لندن ومانشستر.

وأشار التقرير الذي كتبه باراك سينر إلى جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في تبني العديد من المبادرات وفي مقدمتها التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي ضم 41 دولة إسلامية على غرار حلف الناتو، بالإضافة إلى مركز الحرب الفكرية (فكر) التابع لوزارة الدفاع بالمملكة.

وتطرق التقرير للاهتمام الكبير الذي أولته إدارة الرئيس ترمب لزيادة حجم التعاون مع المملكة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مستشهدة بما تضمنه برنامج الرئيس ترمب إبان زيارته للمملكة ومشاركته في افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال).

وتناول التقرير بتوسع مركز الحرب الفكرية بوصفه جزءاً رئيساً في جهود وزارة الدفاع بالمملكة لمحاربة ما وصفه بـ (الإرهاب الإسلاموي) وكيف استهدف جذوره الفكرية منذ إنشائه.