نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مركز الملك سلمان للإغاثة يتبرع بـ8.3 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن

فهمي محمد (صدى):
تبرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بنحو 8.3 ملايين دولار لدعم جهود منظمة الصحة العالمية في مواجهة وباء الكوليرا في اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها بعد توقيع الإتفاق مع المركز " هذا الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سيكفل تزويد 7.3 ملايين شخص في 13 محافظة يمنية ذات أولوية بالخدمات الصحية المنقذة للحياة في إطار الجهود المنسقة لتنفيذ أنشطة وقائية وتوفير العلاج " وفق ما نقلته قناة روسيا اليوم.

وأضاف البيان " هذا الدعم سيساهم في جهود المنظمة فى تقوية وتحسين أنشطة الرصد والاكتشاف المبكر والتقصي والاستجابة، وضمان تنفيذ التدابير العلاجية لحالات الإصابة، وضمان ممارسات آمنة للعزل ومكافحة العدوى في المرافق الصحية " .

في ذات السياق أكد محمود فكري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط " يأتي هذا التمويل في وقت حرج، ويهيء لنا فرصة لنواصل البناء على جهود الاستجابة لاحتواء هذا المرض الخطير ومكافحته " .

يشار إلى أن تفشي المرض باليمن بدأ في أكتوبر2016 وتزايد حتى ديسمبر/كانون الأول من نفس العام، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه قبل أن تعود حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل/ نيسان الماضي.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة كان زود نهاية الأسبوع الماضي مركز مرضى الكوليرا بمستشفى الصداقة التعليمي في مديرية الشيخ عثمان في اليمن بالأدوية والمستلزمات الطبية لمكافحة وعلاج الوباء.

التعليقات

اترك تعليقاً