أكد رئيس جمهورية قبرص نيكوس انستاسياديس، أهمية تفعيل العلاقات الاقتصادية بين لبنان وقبرص، من خلال زيادة الاستثمارات والمبادلات التجارية، لافتا إلى أن مجلسي الأعمال في البلدين لهما دورا هاما في هذا الإطار، خصوصا أن العلاقات بينهما متينة وتنمو باستمرار.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس القبرصي اليوم الأربعاء، إلى مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، تلبية لدعوة من اتحاد الغرف اللبنانية برئاسة محمد شقير، في إطار زيارته الرسمية إلى لبنان، حيث عقد لقاء اقتصادي موسع وجلستا عمل، الأولى حول ” فرص الاستثمار المتبادلة والحوافز الضريبية وقوانين البناء والعقارات ” ، والثانية حول ” التعاون المصرفي بين البلدين ” .

وأشاد الرئيس القبرصي بالقطاع الخاص اللبناني وديناميته، والعلاقات القوية التي ينسجها في قبرص والاستثمارات التي يقوم بها، مبديا استعداد حكومته لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف أنه “خلال اللقاءات التي أجريتها أثناء زيارتي إلى لبنان، كان هناك سعي لتعزيز العلاقات التجارية وفرص الاستثمار في كافة المجالات ” ، معربا عن ثقته في القطاع الخاص اللبناني الذي حقق نجاحات كبيرة.

من جانبه، دعا شقير الصناعيين والتجار والمستثمرين ومقدمي الخدمات وسائر رجال الأعمال المهتمين في البلدين إلى اغتنام هذه الفرصة لتعزيز التعاون وخلق شراكات عمل فعلية، مؤكدا أن هناك الكثير من الفرص الواعدة والمشاريع المقبلة التي يمكن أن العمل عليها، ومنها إعادة إعمار سوريا التي ستمر في نهاية المطاف من خلال لبنان وتطوير البنى التحتية في لبنان، بعد إقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكذلك مشاريع النفط الغاز.