قرر العامل الهندي جانا براكاسام راجاماريان (52 عامًا) العودة إلى بلاده، بعد 23 عامًا من الإقامة غير النظامية في المملكة، في إطار العفو الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، عن المخالفين في حملة ” وطن بلا مخالف ” .

وكشفت صحيفة ” تايمز أوف إنديا ” قصة راجاماريان قائلة، إنه سيعود قريبًا إلى الهند. مشيرة إلى أن العامل جاء الى السعودية في أغسطس 1994 للعمل كمزارع في قرية نائية في حائل.

وأضافت الصحيفة أنه تنقل بين 3 كفلاء بعد وصوله إلى المملكة بحوالي ستة أشهر، وكان يتقاضى أموالًا قليلة ولا يعرف من منهم تحديدًا هو الكفيل.

وقال راجاماريان إنه تمكّن من تزويج ثلاث من بناته الأربع من دخله في السعودية. ولكنه لم يتمكن من أن يملك منزلًا، وليس لديه الآن بطاقة بنكية أو بطاقة انتخابية، فكل هذه الأشياء ظهرت في الهند بعد مغادرته.

وأضاف أنه أجرى آخر مكالمة هاتفية مع زوجته رونيكيام قبل دخولها المستشفى عام 2015. وبعد ذلك لم يتصل بها لأنها لم تكن قادرة على الكلام وتوفيت بعد عام.

وتلقت السفارة الهندية في الرياض والقنصلية العامة في جدة ما يزيد على 26 ألف طلب للحصول على تصاريح السفر الطارئة، وأصدرت السفارة أكثر من 25 ألف تصريح منذ إعلان العفو العامّ قبل 56 يومًا.