سعياً لخدمة المعتمر والحاج قام مركز تقنية المعلومات بالتعاون مع إدارة العربات بتفعيل خدمة العربات إلكترونياُ حيث توفر هذه الخدمة طلب العربات إلكترونياً عن طريق الدخول الموحد للزوار على بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أوضح ذلك سعادة مدير مركز تقنية المعلومات المهندس وسام مقادمي.
وأشار بعد ذلك سعادة مدير إدارة العربات بالمسجد الحرام الأستاذ صالح هوساوي أن هذه الخدمة تتيح للزائر حجز عربة من أجل الطواف أو السعي إلكترونياً لكبار السن أو لمن لا يستطيع السير على قدميه وتمكينه من استلام العربة من أقرب موقع لتسليم العربات في المسجد الحرام أو ساحاته.
وأضاف أنه يشترط على المستفيد من الخدمة أن يحدد موعد الوصول للمسجد الحرام والمكان المراد أخذ العربة منه، بالإضافة إلى إمكانية اختيار نوع الخدمة إما عربة فقط أو عربة بدافع مقابل مبلغ رمزي ويتم تأكيد الطلب عن طريق رسالة نصية ترسل إلى مقدم الطلب.
يأتي ذلك من حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم في توفير التسهيلات وسبل الراحة لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي.