أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تأهيل أكثر من 7 آلاف متدرب ومتدربة في الكليات والمعاهد التقنية في البرامج المساندة والتي تهدف لتزويد المتدربين بالمهارات المطلوبة وظيفياً في سوق العمل وريادة الأعمال.

وأوضح نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد الزهراني أن المؤسسة أطلقت في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك الحالي البرامج المساندة ولمدة ثلاث أسابيع في جميع الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية ومعاهد تدريب السجون ومعاهد العمارة والتشييد، لتزويد متدربي ومتدربات الوحدات التدريبية بالمؤسسة بالبرامج التدريبية الضرورية في سوق العمل مجاناً.

وأكد الزهراني أن المؤسسة تهدف من إطلاق البرنامج إلى أهمية الاستغلال الأمثل للإجازة بعد انتهاء الفصل التدريبي الثاني، عبر تقديم 16 برنامجاً تدريبياً إلكترونياً من منصة البلاك بورد لجميع المدربين والمدربات بوحدات المؤسسة المختلفة، لتأهيلهم بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، وريادة الأعمال والمهارات الحياتية للفرد.

وقال الزهراني : تصدر البرنامج التدريبي المسار الوظيفي، ومهارات الاتصال، وريادة الاعمال، وأساسيات حماية الحاسب والشبكات، أكثر البرامج المساندة إقبالاً من المتدربين والمتدربات، مشيراً إلى أن المسجلين سيحصلون على شهادات بعد اجتيازهم لتلك البرامج التي تضاف إلى سيرتهم الذاتية، وهو ما يعـد فرصة وميزة للمتدربين بالحصول على دورات نوعية ومطلوبة ومعتمدة.

يذكر أن المؤسسة أطلقت البرامج المساندة في 16 برنامجاً كمهارات الاتصال، وريادة الأعمال، وتطوير الذات، والسلامة والصحة المهنية، ومهارات كتابة التقارير، وأساسيات صيانة الجوال، والمهارات المتقدمة للسكرتارية وغيرها من البرامج التي تصقل مهارات المتدربين والمتدربات.