هل تنزعجين من كلمة شيخوخة؟ الكثير من النساء والرجال ينزعجون من كلمة شيخوخة، ولا يحبون سماعها، فهي حقاً كلمة تقلق جميع النساء والرجال.

إلاَّ أنَّ الحل بسيط ولا يحتاج الى وقت ومجهود كبير، وهو فقط عملية تنظيم و تغيير نمط المعيشة واتباع الخطوات البسيطة القادمة:

ممارسة الرياضة

أكدت بعض الدراسات أن السيدات اللواتي يمارسن التمارين الرياضية هن أكثر للياقة ورشاقة عن غيرهن، وأن الرجال أيضاً الذين يمارسون الرياضة أقل عرضة لأمراض القلب وضغط الدم من غيرهم.

وكل ما عليك فعله هو أن تخصصي ساعة يومياً للمشي السريع، او ركوب الدراجات. فالرياضة غير أنها عامل أساسي في اللياقة البدنية فهي أيضاً تحسن من حالة التنفس وأمراض القلب، وتقلل من ضغط الدم وتشد من ترهلات الجسم.

كذلك، فإن النساء يعانين أكثر من الرجال من عوامل الشيخوخة، حيث تبدأ بترهلات الجسم بسبب الحمل والرضاعة، وحدوث تغيرات في الجسم والجلد وتغير لون البشرة والتجاعيد التي تسبب فيها الحمل.

نوعية الغذاء

للعناية ببشرة ناعمة ونضرة، لا بد من تناول الأطعمة المضادة بالأكسدة، كذلك تناول بإستمرار الفواكه الطازجة والخضروات مثل الجزر والطماطم والسبانخ وغيرها، وإتباع نظام غذائي سليم، لأن الوجبات الخفيفة تقلل من نسبة السعرات الحرارية في الجسم. ويجب أيضاً تجنب الزيوت والسمن في الأكل وإستخدام زيت الزيتون لأنه خال من السعرات الحرارية.

تغذية البشرة

استخدمي مرطبات طبيعية لبشرتك بإستمرار مثل: قناع الخيار، أو اللبن مع عسل النحل، لأنها تعطيكِ نتيجة مذهلة، وتجنبي المنبهات مثل القهوة والنسكافية لأنها تؤثر على لون البشرة حول العين، وحاولي النوم مبكراً والتقليل من السهر، واشربي المياه بصفة مستمرة لتزيد نضارة بشرتك، وواظبي بإستمرار على القيام بمساجٍ للبشرة بصفةٍ دائمة، خصوصاً الرقبة لأنها من أكثر الأماكن التي يظهر بها تجاعيد وترهلات تظهرعليك تقدم السن.

التجاعيد ومكافحتها
التعرض لأشعة الشمس يجعل لون البشرة غامقاً، وتظهر به خطوط تجاعيد وأحياناً بقع بنية كثيرة بالبشرة خاصةً الوجه واليدين، فكلما تقدم بكِ العمر إزدادت التجاعيد التي تعطينا سنناً أكبر بكثير.