تعمل بي إم دبليو بكل طاقتها على تطوير X7 القادمة بشتى الأماكن والتضاريس تمهيدًا لوصولها بضخامة وفخامة غير مسبوقة، والآن فتقرير جديد من مصادر مطلعة كشف عن موعد وصول نسختها الاختبارية.

وتستند X7 حاليًّا على منصة CLAR والتي تقبع بأُسُس عديدٍ من موديلات صانعة السيارات الألمانية كالفئتين الخامسة والسابعة وكذا X5 المستقبلية وحتى رولز رويس كولينان – كون العلامة التجارية البريطانية مملوكة لمجموعة بي إم دبليو.

وحسب فيديو تجسسي رُصد مؤخرًا لنموذج اختباري للـ X7، فهي كان لديها محرك صوته V8 ولكن لا نستبعد أن يتم تقديم خيار V12 للنسخ الأعلى تكلفة، على أن تقدم النسخة القياسية بمحرك ذو 6 سلندرات مستقيمة. إلى جانب تقديم نسخة ذات مكونات هجينة بمحرك توربيني 44 سلندر موصول بموتور كهربي للباحثين عن الصداقة مع البيئة.

وحتى الآن ليست هنالك أيّة صور تجسسية لمقصورة X7، ولكن حسب التقارير فهي ستكون أكثر فخامة من أيّ وقت مضى، كما يُدّعى أنّ بي إم دبليو تعمل على تطوير نسخة منها ذات 4 مقاعد فائقة الفخامة كذلك.

هذا وحسب التقرير، فمن المقرر أن يتم الكشف عن كونسيبت X7 في معرض سيارات فرانكفورت، على أن يتم تدشين النسخة الإنتاجية 2019 خلال النصف الثاني من العام المقبل، على أن تُطرح بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي ببدايات 2019 بأسعار نتوقع أن تبدأ من 430 ألف ريال في السعودية.