وصلت سيارة مازدا الجديدة CX-5 متعددة الاستخدامات إلى بريطانيا، فيما قامت الشركة بالكشف عن تفاصيل الأسعار. ويعد الطراز CX-5 موديل مهم جدا بالنسبة لشركة مازدا، حيث شكل في الاصدار السابق ما يقرب من 25٪ من حجم المبيعات العالمية للشركة. ويهدف الجيل الجديد إلى مواصلة نجاح الموديل السابق، وفي سبيل ذلك تم تجديد مقصورة السيارة الداخلية بالكامل وتحديث هيكل الجسم بالكامل، جنبا إلى جنب مع تصميم جذاب وبسيط.

وسيتم تقديم مازدا CX-5 بخيار من 3 محركات في بريطانيا منهم محرك بنزين واحد ومحركين ديزل. وسيتم تشغيل طرازات البنزين من خلال محرك Skyactiv-G سعة 2 لتر بقوة 162 حصان وسيتم تقديمه حصرياً مع نظام الدفع الأمامي وناقل الحركة اليدوية من ست سرعات. أما محركات الديزل فتأتي سعة 2.2 لتر Skyactiv-D بقوة 148 حصان أو 173 حصان .

وأول نسخ الديزل ستأتي إما مع الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، فضلا عن ناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك. وستتوفر طرازات السيارة بقوة 173 حصان مع الدفع الرباعي فقط وهناك امكانية الاختيار بين ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي.

وستأتي جميع نسخ السيارة مع قائمة كبيرة من التجهيزات القياسية، بما في ذلك المصابيح الأمامية LED، مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً، نظام التحكم المزدوج في المناخ، راديو DAB وشاشة ملونة 7 بوصة تعمل باللمس مع نظام الملاحة المتكامل من مازدا. كما سلطت مازدا الضوء على توفر لونين اختياريين جديدين هما: الأحمر سول كريستال والرمادي ماشين ميتاليك، وكلاهما يستخدم تقنية فريدة من الطلاء ثلاثي الطبقات. وزعمت الشركة أنه بالمقارنة مع اللون الأحمر سول المعدني السابق، فإن الأحمر سول كريستال الجديد أكثر إشراقا وتألقاً بنسبة 20 % .

وستبدأ أسعار السيارة من 23.695 استرليني للنسخة البنزين القياسية وتصل إلى 33.195 استرليني للنموذج الديزل بقوة 173 حصان . وسيبدأ بيع السيارة الجديدة في بريطانيا اعتباراً من 30 يونيو.