تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، قامت بنشره من قبل، إحدى القنوات الإسرائيلية يعرض لقاء أحد ضباط الجيش الإسرائيلي في لقاء مع من قيل عنهم تجار ورجال أعمال من قطاع غزة.
الشريط الذي أثار جدلاً واسعاً في صفحات التواصل الإجتماعي وبين النشطاء من قطاع غزة، قال فيه أحد التجار ويدعى علي الحايك : ” نحن جيران وسوف نبقى جيران، لا تحدثني عن الماضي ولكن حدثني عن المستقبل ” .
وقال الحايك حول الفيديو أنه كان قبل أكثر من شهر في وقت المنخفض الجوي، حيث دعيت مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين القاطنين في قطاع غزة من قبل وزارة الشنؤون المدنية وبالتنسيق مع مؤسسات الحكومة في غزة، والجميع يعلم اللقاء وتحديداً كان حفل وداع شاركت فيه وزارة الشؤون المدنية وتم من خلال الوزارة دعوة القطاع الخاص رجال أعمال وصناعيين ومقاولين وجمعية أصحاب البترول لحفل وداع منسق المناطق في غزة والضفة لانهاء مهامه – حسب قوله -.
وأضاف الحايك أن رجال الأعمال ” يسعون دائما ويواصلون الاجتماعات ليلا نهارا ويتواصلون مع الجانب الاسرائيلي وتحديدا وزارة الشؤون المدنية الاسرائيلية ” الشق المدني ” من خلال التنسيقات الخاصة التي تجريها وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية من اجل التنسيق لادخال البضائل الى قطاع غزة وتخفيف الحصار عن المواطنين ” .