فاز المنتخب الأرجنتيني وديا اليوم الجمعة، على نظيره البرازيلي في مباراة ” سوبر كلاسيكو الأمريكتين ” في أول مباراة لـ ” التانجو ” بحقبة المدرب الوطني خورخي سامباولي، والتي أقيمت على ملعب كريكت جراوند بمدينة ملبورن الأسترالية.

سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب جابرييل ميركادو في الدقيقة 44 ليهدي الأرجنتين انتصارها الأول في سلسلة مواجهات ” سوبر كلاسيكو الأمريكتين ” الودية، مقابل ثلاثة انتصارات لمنتخب السامبا وتعادل وحيد.

واستعاد المنتخب الأرجنتيني الثقة بالنفس بهذا الفوز الذي يأتي عقب وصول سامباولي لتدريبه خلفا لإدجاردو باوزا، حيث يمر بمرحلة من النتائج المتذبذبة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ويحتل الترتيب الخامس، المؤهل للمونديال ولكن من بوابة الملحق، وذلك قبل أربع جولات على ختام التصفيات.

بينما وعلى النقيض، تعد الهزيمة هي الأولى لـ ” السيليساو ” بقيادة مدربه تيتي، وذلك بعد تسعة انتصارات متتالية (ثمانية في تصفيات المونديال وأخرى ودية)، ساهمت في ضمان المنتخب الكناري التأهل مباشرة لمونديال روسيا العام الماضي والعودة لصدارة التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وغاب عن لقاء اليوم من جانب البرازيل عدد من النجوم في مقدمتهم نيمار مهاجم برشلونة، إضافة لداني ألفيش ومارسيلو وماركينيوس وجواو ميراندا، وعلى العكس حضره من جانب الأرجنتين نجوم أمثال ليونيل ميسي وجونوالو إيجواين وباولو ديبالا وأنخل دي ماريا.

وينتظر أن تخوض الأرجنتين مباراة أخرى ودية أمام سنغافورة يوم الثلاثاء، بينما ستلعب البرازيل أمام أستراليا.