أوصت شركة المراعي مطالبة مجلس إدارتها بالجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة من 8 مليار ريال إلى 10 مليار ريال أي بنسبة 25% ليصبح عدد أسهم الشركة المصدرة قبل الزيادة 800 مليون سهم وعدد أسهمها المصدرة بعد الزيادة سيكون 1 مليار سهم.

وجاءت هذه التوصيات بتاء على رغبة مجلس الإدارة في مطابقة رأسمال الشركة لأصولها وستكون زيادة رأس المال عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل 4 أسهم مملوكة وستكون الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة مبلغ 2 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة.

وأوضح الشركة أنه سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للاسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق وفي حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصتة خلال مدة لاتتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم.

وأشار المجلس إلى أن أسهم المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.