أطلقت شرطة منطقة المدينة المنورة بداء من يوم أمس الثلاثاء الموافق 11/ 9/ 1438هـ مبادرة إخاء في صالة القدوم بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي ، وكذلك المنطقة المركزية ، والمداخل المؤدية إلى المسجد النبوي الشريف وبعض المواقع الأخرى ، وتتمثل المبادرة في قيام منسوبي شرطة المنطقة بإهداء الصائمين من الزائرين والمواطنين والمقيمين عبوة بلاستيكية تحتوي على 200 جرام من تمور المدينة المنورة الفاخرة ، ومياه معدنية ومواد غذائية (وجبة صائم) ، وقد لاقت المبادرة بفضل الله استحسان وإشادة الجميع .

وقال مدير شرطة المنطقة سعادة اللواء /عبدالهادي الشهراني أن مبادرة (إخاء ) لفته إنسانية تقوم بها شرطة المنطقة إنطلاقاً من دورها المجتمعي , ولا سيما في هذا الشهر الكريم ، شهر البر والخيرات ، وفي مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهي مدينة الإخاء والصفاء والبركة وكل أعمال الخير وقيم الإسلام العظيمة .

وأردف بالقول : أن المبادرة تهدف إلى تحفيز الحس الإنساني المتميز التي يتمتع بها رجال الأمن وحرصهم على استثمار مثل هذه المواسم لمد جسور الإخاء والتعاون والبر مع إخوانهم من المواطنين والمقيمين والزائرين .

وأضاف إن هناك خطة محكمة أُعدت لإنفاذ مبادرة إخاء تشمل الاعداد والتجهيز الجيد لهذه العبوات من قبل المختصين ، وإختيار محتوياتها بعناية وإهدائها إلى الصائمين المقيمين والقادمين إلى المدينة المنورة .

واختتم حديثه : بأن القيادة الأمنية تؤكد على الدور الإنساني والتعاوني الفعال الذي يتمتع به رجل الأمن السعودي ، إضافة إلى أدوار الوظيفة الأصيلة في الحفاظ على أمن هذه البلاد ، داعياً الله سبحانه القبول والتوفيق للجميع .