قبيل نحو خمسين عاما ونيف ..كانت بعض الدول العربية تطلق علينا بالرجعيين والبدو الذين لايعرفون سوى الناقة والصحراء ..وان كانت البداوة شرف نعتز به لأن البدوي لايخون ولايغدر وقد صقلته الصحراء بطابع الكرم والعون لكل محتاج ..

كانت  حكومات العراق وليبيا والجزائر ومصر آنذاك  ..لاتفتأ اذاعاتها بكيل اقذع الشتائم علينا ..لم يكن هذا الحقد وليد اللحظة بل أتى متدرجا للتفوق الذي كنا نحظى به على مستوى العالم ..لم يعجب   قيادات تلك  الدول تقدمنا السريع فرسخوا لدى الغرب اننا شعوب تملك مقابل كل سيارة “رولز رويس” قطيع من البعارين ..

استمرت تلكم الاساءات ونحن نسير  بهدوء نحو السؤدد ..وانتهت تلك الحقبة “بعهرها” العربي المقيت وصعدنا للفضاء وصنعنا السلاح وزرعنا الارض القاحلة  بالحنطة وقدمناه لأهل الماء.. لم نعد بحاجة ان نقول عن افعالنا او عن معالجة وحكمة قيادتنا  تجاه كل الازمات التي عصفت بمن حولنا ..لكن حكومة بلادنا  خلال العشرين عاما الماضية لم تحبذ ان تقطع احد اصابع قدمها لهرطقات إمارة صغيرة على بحر الخليج ..

كانت قطر تستمريء في غيها تجاه دولة عظيمة وقوية البنيان فدخلت البيت الواحد وقلبها معلق مع من اطلقوا على انفسهم تقدميين ..ودفعت مليارات الريالات القطرية من اجل زعزعة أمننا وساعدت اعدائنا على محاولة بث الفرقة بين ابناء البيت الواحد.

وقد حاولنا في السلك الاعلامي البوح بكل تلكم الخيانات الا ان ولي الامر يرفض وفي كل مرة نلزم الصمت الذي اوجع اقفاصنا الصدرية حتى احترقت ونحن نرى ونسمع كل مآسي قطر تجاهنا وهم يحاولون جاهدين خلق قاعدة صلبة لأنفسهم بتاريخ مزيف .

فأقتتل الحلفاء مع بعضهم واركسهم الله حين افتضح امر البوهمي معمر مع الخروف حمد الذي يهز برأسه وهو يقاد الى المقصلة حتى انه باع نصف عائلته واهله من اجل ارضاء شهواته في تدمير السعودية ..

اتحاد الخليج الذي تحاول قطر وممن يسير في ركابها ان تؤوده منذ امد بعيد.. ليس علاقة مصالح كما يراه ساسة الدوحة بل هو غريزة متأصلة الجذور لايعتريها الخوف وطغيان المال حتى تكيد لبعضها.. مشكلة حكومات قطر المتعاقبة بأستثناء مؤسسيها بعد الاستقلال يرون انفسهم بحجم اكبر من حجمهم ويلبسون سراويل واسعة في كل مرة تسقط لتُبين للعالم سوءاتهم ولم تخجل من كل ذلك السقوط..

ومشكلة القطريين أنفسهم انهم ابتلوا بقيادات متراكمة همها الاول محاربة من حولها بالدسائس والمكر والخديعة ..ومشكلة قطر عالقة بين بعبعة  خروف و حماقة زرافة  وكلاهما جبان .. ومشكلة قطر انها تحتكم للمال لكنها تفتقد للعقل والحكمة فبعثرت ثروات اجيالها على هرطقات كان اخرها الصرف الغير منطقي من اجل اقامة كأس العالم في بلد لايتسع لأهله ..

ومشكلة قطر انها تريد زعامة السعودية وقوة السعودية وشعب مثل شعب السعودية  وهي عاجزة عن رسم خط سيرها في مفاصل وزاراتها  ولجم بعض أبناءها من عهرهم الغير مسبوق للعرب  في دهاليز السياسية ومشكلة قطر الازلية انها تهاب ان تعيش في جلباب ابيها المقتول على بوابة الفضح ..ومشكلة قطر أن لسانها اكبر عضو في جسدها فتلوح به إلى أن يقطعه الشرفاء من شروشه ..

ومشكلة قطر الاصعب ان الخوف يسود بين  ابناء الاسرة الحاكمة ..هم لايريدون تميم ولكنهم خائفون من عودة حمد ..ولايريدون جاسم لأنه سيعيدهم إلى بيت الفقر ويشعرون بالوجل من بقية أبناء خليفة حتى المختلفين مع ابن اخيهم ..وستبقى دوامة الانقلابات شعار هذه الاسرة حتى يقيض الله لهم رجلا يعيدهم الى جادة الصواب.. وحتى ذلك الوقت ..ستبقى قطر قطعة لحم فاسدة في اصبع قدمنا ..قطعها مكسب ..وعلاجها مطلب ..وكفى .