يترك البعض الوظيفة التي بها، من أجل أمور كثيرة تحدث له داخل العمل في بعض الأحيان، ويواجه كثيرون صعوبة في الإجابة على السؤال الخاص عن سبب رغبتهم في ترك عملهم الحالي خلال إجراء مقابلات عمل.

كما يزداد الأمر صعوبة حين يكون لدى الموظف مدير عدائي ويسبب التوتر والقلق للموظف طوال الوقت، لأنه سيكون من الصعب حينها أن يجيب عن هذا السؤال بالتظاهر خلال مقابلة العمل بأن الوظيفة الحالية رائعة لكنه يريد تركها فقط رغبة في البحث عن فرصة أفضل، ولأن هناك كثيرين يتعثرون في الإجابة عن هذا السؤال ” لماذا ترغب في ترك وظيفتك الحالية؟ ” ، نشرت ” فوربس ” تقريرًا يتضمن 5 طرق للإجابة المُحتملة على هذا السؤال.
لماذا ترغب في ترك عملك؟
النقطة
الإجابة المُحتملة
1- الرغبة في التعلم

– تعلمت الكثير من وظيفتي الحالية في السنة الأولى، لكن بعد ذلك بدأ مستوى التعلم يتباطأ، وأنا حريص جدًا ومتحمس للغاية لمواصلة التعلم وتجربة أشياء جديدة، لذلك أتواصل مع مؤسسات أخرى مثل مؤسستكم.

2- ظروف صعبة

– مرت الصناعة بظروف صعبة خلال السنوات الماضية وعانت شركتي من ذلك، وأعتقد أن هذا وقت مناسب للبحث عن فرص أخرى، وأشعر أن المنصب المتاح الآن في مؤسستكم يناسب مهاراتي في كذا وكذا.

3- وضع الشركة ليس جيدًا

– بدأت التفكير في البحث عن وظيفة أخرى في نهاية الربع الأول من 2017، لأن للأسف مبيعات الشركة لم تتحقق مثلما كان المديرون يأملون، وهذا يؤثر على عملي، أتمنى لزملائي الحاليين التوفيق، لكني أريد المضي قدمًا.

4- وضوح الرؤية

– كلما صرت مدركًا لموهبتي وأهدافي أكثر كلما صار واضحًا بالنسبة لي أني أريد العمل في كذا، لأن لدي شغفا كبيرا ومهارة في هذا المجال، وهذا ما جذبني إلى هذه الوظيفة.

5- الخبرة

– اكتسبت خبرة كبيرة طوال فترة عملي لكني أرى أن الوقت قد حان لفعل أكثر مما أستطيع القيام به حاليًا ” هل يمكن أن أسألك بضعة أسئلة حول الدور الذي يجب القيام به في هذه الوظيفة؟.