أشادت الصحيفة الأمريكية ” هافينغتون بوست ” بجهود مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع السعودية والذي يترأس مجلس أمنائه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقال كاتب المقال رئيس المجلس الأمريكي الدولي وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية لأمريكا والشرق الأوسط وعضو مجلة ” هارفارد ” الدولية الدكتور ماجد رفيزاده: أحد أكثر الطرق فعالية لمحاربة وإضعاف أيديولوجية الجماعات المتطرفة مثل ” داعش ” هي الاستفادة من وسائل الإعلام الرقمية المتطورة، وخصوصًا الصور المبتكرة عالية الجودة البصرية، كما يفعل مركز الحرب الفكرية.

وأضاف ” رفيزاده ” : بينما تركز بعض الحكومات على محاربة الجماعات المتطرفة من خلال السلطة والقوة، فمن المهم أن نشير إلى أن إحدى الطرق الأكثر فعالية لمكافحة الجماعات المتعصبة هي مكافحة وإبطال مفعول أيديولوجياتها الكامنة.

وتابع: للقيام بذلك، واحدة من أقوى النهج هي الاستفادة من قوة وسائل الإعلام الرقمية، وخصوصًا الصور البصرية، كثير من الناس، وعلى وجه التحديد الجيل الجديد، يستهلك المعلومات في المقام الأول من خلال وسائل الإعلام الرقمية والصور المرئية ” .