نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
الفالح: المشاركون في الاتفاق العالمي على خفض إنتاج النفط يدرسون تعميق التخفيضات

نايف السالم (صدى):
أفادت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد الفالح قوله اليوم الجمعة إن المملكة العربية السعودية ستدرس الاستثمار في شركة أوراسيا دريلينج كبرى الشركات الروسية المتخصصة في خدمات الحقول النفطية من حيث الأمتار المحفورة، جاءت تصريحات الوزير خلال منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج.

ونقلت الوكالة عن الفالح قوله إن المشاركين في الاتفاق العالمي على خفض إنتاج النفط قد يدرسون إمكانية تعميق التخفيضات في نوفمبر، وأضافت إن المملكة ستدرس إمكانية المشاركة في مشروع الغاز الطبيعي المسال الروسي بالقطب الشمالي.

كما نقلت وكالة تاس عن وزير الطاقة السعودي قوله إن شركة روسنفت أكبر منتج للنفط في روسيا وشركة النفط الوطنية السعودية أرامكو ستدرسان استثمارات مشتركة في أصول بالمملكة.

وقالت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن عددا من المستثمرين الروس قد يدرسون إمكانية المشاركة في خصخصة شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو فور الإعلان عن شروط البيع.

وتخطط المملكة لإدراج ما يصل إلى 5% من أسهم أرامكو في السوق المالية السعودية (تداول) وفي واحدة أو أكثر من الأسواق العالمية في الربع الثاني من 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً