تستمر‏ حملة السلامة التفتيشية على جميع المنشآت بمنطقة جازان وباختلاف أنواعها وأنشطتها وتصنيف خطورتها، حسب ما تضمنته خطة الإشراف الوقائي لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر وفصل الصيف لهذا العام ١٤٣٨.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء علي محمد العمري ضرورة تطبيق وسائل السلامة في جميع المنشآت والتي تكفل حماية الأرواح والممتلكات من خلال الجولات التفتيشية التي قامت بها دوريات الاشراف الوقائي من بداية شهر رمضان الكريم حسب الخطة التي دشنها سمو سيدي امير المنطقة حيث تم الكشف علي (١١٢٦) منشأة بمختلف الانشطة .

وبين أنه تم إغلاق بعض المنشآت إغلاقاً إما جزئيا أو كلياً وضبط مخالفات لعدد (٥٣) منشأة مختلفة النشاط وذلك لوجود خطورة تستوجب ذلك ولن يتم فتح المنشآت المغلقة إلا بعد التأكد من تطبيق تلك المواقع لأنظمة ولوائح الدفاع المدني كما تم أيضا إنذار عدد من المنشآت لوجود ملاحظات بسيطة بها لحين تعديلها.

وبين العمري أنه تم التركيز علي الجانب التوعوي وتم القيام بتدريب وتوعية العاملين في المواقع التي شملتها عمليات التفتيش الوقائي وتوعيتهم بالأخطار المحيطة بهم مع اعطائهم تدريبات عن كيفية استخدام مطفيات الحريق وأنظمة الوقاية والإنذار من الحريق في منشآتهم.

وأشار إلى أن حملات التفتيش الوقائي مستمرة وفق خطة الاشراف الوقائي المعتمدة لشهر رمضان الكريم وعيد الفطر وفصل الصيف لهذا العام للتأكد من تحقيق الأهداف وفق الخطة الزمنية الموضوعة وذلك لرفع معدلات الوقاية من الأخطار في جميع المواقع التي تخضع لإشراف الدفاع المدني.