وجه الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات، بعد رسائل ونصائح هامة لتجنب المخاطر.

وقال خلال تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، أن التعرض للشمس من أهم مصادر فيتامين ” د “، وأفضل الاوقات هي أول النهار (10 ص)، وآخره (3م)، والمدة تكون بين نصف ساعة وربع ساعة.

وأضاف الخضيري : أن شرب الماء مهم لتقوية الذاكرة وإنقاص الوزن ومقاومة الأمراض ونضارة المظهر وطرد السموم من الجسم ويكون الشرب بالقدر الذي يجعل البول بلون الماء.

وتابع: لتجنب الإصابة بالسمنة والسكر والكوليسترول أحرص على أن تكون المعجناتا والخبز من البر+ النخالة وهي متوفرة فى المطاحن ويمكن عملها بآلة الخبازة.

وأشار ” أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات ” ، إلى أن لمن يرغب في تجنب السمنة وأمراضها: يقلل من السكر في طعامه، وشرابك يكون بالتدرج حتى تتعود بدونه بعد فترة لأنه حسب تعود اللسان: قلل تدريجيا حتى تصل لتركه أو أقل كمية.

أما عن الإمساك المزظن فقال، إنه يسبب الكثير من الأمراض ومشاكل القولون، ويرجع لبقاء الفضلات بالجسمك لفترة طويلة، وله أضرار صحية خطيرة ،الحل خبز بر وخضار وفواكه بقشورها والياف.

وأردف: أن النوم أو الجلوس تحت درجة تكييف عالي قد يكون سبب من أسباب ألام المفاصل والروماتيزم وحساسية الأنف ونزلات البرد، والأفضل ضط المكيف على 22-24 درجة فقط.