يلجاء بعض أئمة المساجد في المناطق والمحافظات بالاتفاق مع مقيم عربي أو أجنبي، بعضهم غير متقن لقراءة القرآن ليحل مكانه مؤقتاً لتأدية صلاة التراويح في شهر رمضان مقابل مبالغ مالية .
وقال المواطنون إن الأئمة المؤجرين أسعارهم تختلف حسب المناطق والمحافظة وكثافتها السكانية، فبعض مساجد المناطق تصل قيمة المستأجر إلى 10 آلاف، تختلف أسعارهم المادية حسب حسن الصوت والترتيل .
ونبه إمام وخطيب جامع العواد برفحاء، ” وطبان فاضل التمياط إن استئجار الإمام الرسمي للمساجد أو الجوامع لأشخاصاً وذلك للصلاة بالناس في رمضان أوغيرة مخالف لنظام الدولة وكل ما يخالف تعليمات ولاة الأمر العمل به غير جائز.
التعليقات
كل من وزارة الشون ولاوقاف ضرب فيه الفساد الي كبر حل عند الفلوس الاموار تختلف يصير حتي الحمار يبغي يام الناس حسبي الله ونعم الوكيل فيهم حتي دين الاسلام يفسدوا فيه
احمد انت اخر من يتكلم. حنا في شهر مبارك.وليش تدعي علي زعلت على الاخونجيه الي يمثلونك.
حكم مكبرات الصوت في صلاة التهجد؟
سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمنين :
كثر في الآونة الأخيرة استعمال أئمة المساجد لمكبرات الصوت الخارجية والتي غالباً ما تكون في المئذنة وبصوت مرتفع جداً وفي هذا العمل تشويش بعض المساجد على بعض في الصلاة الجهرية لاستعمالهم المكبرات في القراءة . فما حكم استعمال مكبرات الصوت في الصلاة الجهرية إذا كان مكبر الصوت في المئذنة ويشوش على المساجد الأخرى ؟
فأجاب :
“ما ذكرتم من استعمال مكبر الصوت في الصلاة الجهرية على المنارة فإنه منهي عنه ؛ لأنه يحصل به كثير من التشويش على أهل البيوت والمساجد القريبة، وقد روى الإمام مالك رحمه الله في الموطأ(178) من شرح الزرقاني في (باب العمل في القراءة) عن البياضي فروة بن عمرو – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج على الناس وهم يصلون وقد علت أصواتهم بالقراءة فقال : “إن المصلي يناجي ربه فلينظر بما يناجيه به ولا يجهر بعضكم على بعض بالقرآن” . وروى أبو داود (1332) تحت عنوان : ( رفع الصوت بالقراءة في صلاة الليل ) عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال : اعتكف رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد فسمعهم يجهرون بالقراءة فكشف الستر وقال : ” ألا إن كلكم مناج ربه فلا يؤذين بعضكم بعضاً ، ولا يرفع بعضكم على بعض في القراءة ، أو قال في الصلاة ” . قال ابن عبد البر : حديث البياضي وأبي سعيد ثابتان صحيحان .
الإمام هذا ما يخاف الله
وحرام أنه يحصل على راتب من الحكومه اذا منت قدها سلمها لغيرك لا بارك الله فيك
ما يعمل الشي هذا إلا الاخونجي ما يهمهم إلا نظامهم المجرم
اللة يجزي الجميع خيرالجزاء ويتقبل مناجميعا
صيامةوقيامة
ويعينناعلي طاعتة وحسن عبادة
ولوابتعدناعن الخوض فيمالانعلم لكان خيرا نا
أسأل الله العظيم رب العرش المجيد
أن يغفرلنا
سلام
المساجد الي مسلمه للاوقاف يعيني فيها مؤذن وامام
والمساجد الباقيه اكثر شي الاتفاق مع البرماويه
وعلى مساحة المسجد وعدد المصلين
من خمسه الاف ونت طالع
وشهركم مبارك
الشرهه على اللي يصلي خلف إمام غير ملتزم بالحضور قبل المصلين والأنصراف بعد المصلين…فكيف عاد بالتلاعب
بهذ الشكل … الله مايقبل صلاتنا إذا لم نسعمل عقولنا في العباده وليس كـقـطيع أغنام تسرح وتروح…!!!
يوجد في الحرم حلقات تلاوه وذكر ودروس في التجويد و حفظ كتاب الله يلتحق بها اخواننا الملتزمين والجامعيين من المقيمين وبعدها
في رمضان يرسلونهم في القرى الصغير والنائيه وبعدها يتم اعتمادهم
رواتبهم 3 الاف ريال
مابقي غير يصلي لك ويصوم عنك
ونت حتا رمضان ماسلمو المسلمين منك هاذا خونجي وهاذا ارهابي ونت ايش نبي ولا ولد النبي
ماقدر اقول شي حنا برمضان شهر الاستغفار والتوبه خف الله ايذا انت مسلم وايذا انت غير ذالك اسأل الله العضيم ان يكفي المسلمين شرك وان يجعل كيدك في نحرك
اغلبهم اخونجيه متاجرين بالدين واستغلال لنفوذ مخططاتهم.واغلبهم خوارج
الله يجزاك خير يامن فتحت هذا الموضوع وارجو عدم اقتصاره على صلاة التراويح فهم على طول السنه …يقولون هناك امام رسمي لكل مسجد ونتفاجا بالعماله تتسابق على الامامه في الصلوات مع العلم بأنه يوجد خلفه من هو مستحق للامامه
ههههههههه توكم تدرون. من زمان. عندنا بعض الجوامع. من اليوم الاول عن رمضان. يسلمونها. للبرماوين
أولا الله يجزاهم خير
ثانيا اين دور وزارة الأوقاف والمساجد بتوفير اءمة للمساجد مع الاسف تكلمنا كثير بتوفير امام لمسجدنا ولكن لاحياة لمن تنادي والله جبنا امام برماوي الله يجزاه عنا الخير الجزاء راتبه الشهري ١١٠٠ ريال وفي رمضان يصل ٥٠٠٠ ريال كلها تبرع بها اهل الحي
مع الاسف معظم اللي ينتقدون ماحسوا باللي نحس فيه
معقول حتي الدين يؤجر حسبي الله و نعم الوكيل
لاحول ولا قوة الا بالله وصل الحد لبعض الأئمة أن يفعلوا ذلك .وفي شهر الله الكريم .هذا تجرد من اداء الامانة وتقوي الله .وين الدعوة والارشاد منهم .
اللي ماهوب كفو للإمامه يفصل ويعين من يستحق ، اما التوكيل او الإنابه ، من دون إذن شرعي ، هذا محالف
ولابد من فصله وتنصيب من يلتزم باالأمر …
حتى في طاعة الله حراميه ههههههه
اترك تعليقاً