غالبًا ستكون أكثر عضو شعبية في عائلة أودي A5، فالـ G-Tron أناقتها غير مسبوقة..

أودي تحلّق خارج سرب العلامات التجارية الفاخرة في تقديمها لسيارات بترولية بإمكانها الانتقال للاستخدام الغاز الطبيعي، والآن قررت إطلاق نسخة G-Tron من A5 سبورت باك بنظام الطاقة هذا ولكن ترافقه أناقة غير مسبوقة.

حيث حصلت A5 على خارجية خاصة بلهجة بلونين بها زرقة برّاقة تكسو المصابيح الأمامية والخلفية ومكابس المكابح وكتابة “G-Tron” على الأبواب الأمامية وأسفل النافذة الخلفية.

وتستمد A5 سبورت باك طاقتها في G-Tron من محرك بترولي 2 لتر قوة 170 حصان و199 رطل-قدم من عزم الدوران ويمكن التخيّر فيها بين جير S Tronic الأوتوماتيكي أو جير يدوي، كما أنّه يقبع بهيكتها ألياف كربون زادت من صلابتها وخفّضت من وزنها – مما يسمح لها بالتسارع من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 8.5 ثانية ووصولها لسرعة قصوى 225 كيلومتر في الساعة.

الأكثر أهمية هو أنّ هذا الموديل الأنيق يستهلك 3.8 كيلوجرام غاز لكل 100 كيلومتر، بينما يستهلك في البنزين 5.6 لتر لكل 100 كيلومتر، وبالطبع في كلتا الحالتين لديه انبعاثات ملوثة منخفضة للغاية.

نحن لا نعرف سعر A5 G-Tron بعد ولا نعرف إذا ما كانت ستصل لأسواقنا ولكن A5 القياسية 2017 سعرها يبدأ من 187,600 ريال في السعودية، وبكافة الأحوال ما رأيكم؟ – هل ترونها تستحق أن نلقّبها بالأكثر أناقة بعائلة A5؟

-أودي A5 سبورت باك G-Tron-

-أودي A5 سبورت باك القياسية