تسلم عملاء مؤسسة البريد السعودي، أكثر من ربع مليون شحنة عبر هذه الأجهزة المنتشرة في جميع محافظات المملكة، منذ إطلاق خدمة محطات الطرود في منتصف العام 2016م.

وتشير مؤشرات الأداء لخدمة الطرود في المؤسسة، إلى ارتفاع استجابة العملاء لاستلام شحناتهم بعد ورود إشعار الاستلام بالرسالة النصية؛ حيث يتم استلام ما معدله “80 %” من المواد في أقل من 48 ساعة، وذلك في أوقات متفاوتة طوال ساعات اليوم.

وكانت مؤسسة البريد السعودي، قد دشنت أول محطة طرود بريدية خارج أسوار مكاتبها، وذلك في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، لتصبح المحطة الأولى من نوعها في الجامعات السعودية.

وتهدف مؤسسة البريد السعودي من افتتاح المحطة الجديدة داخل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إلى تقديم خدمة نوعية لطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة؛ عبر تمكينهم من استلام طرودهم البريدية من مكان عملهم دون تكبد أي جهد وعلى مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

يذكر أن مؤسسة البريد السعودي تقدم حزمة من الخدمات المتنوعة، ومنها خدمة ” الوثائق الحكومية ” ، و ” مريح ” ، و ” جامعي “، و ” السوق الإلكتروني ” ، و ” إرسال ” للحوالات المالية، إضافة إلى الخدمات البريدية واللوجستية ومنها البريد العادي والمسجل والبريد الممتاز والبريد الرسمي.