قال الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السابق أن الانتخابات في إيران لا تعني شيئا، وعلينا تذكر أيام رافسنجاني وخاتمي عندما كانا يقدمان نفسيهما على أنهما رجلان ديمقراطيان معتدلان ومحبان للحرية، فماذا كانت النتيجة، تصاعدت تصرفات إيران السلبية تجاه جيرانها.

جاء ذلك، في مداخلة مع CNN عن الدور السلبي الذي تلعبه إيران في المنطقة.

و أضاف الفيصل أن ايران استمرت في تلك التصرفات، فأرسلت جيشا إلى سوريا التي تقصف مواطنيها، وحرّضت الميليشيات الشيعية في العراق على تدمير البلدان السنية، ودعمت الحوثيين في اليمن ضد الحكومة الشرعية، فهل بعد هذا نعتبر أن وجود انتخابات في إيران يعني أنها بلد ديمقراطي، كلا.

وتابع الفيصل أما بالنسبة للمملكة فنحن لم نزعم أننا دولة ديمقراطية، فعلى المستوى الداخلي نحن نهتم بشؤوننا الخاصة، ولا نؤذي الآخرين.

وأوضح أن زيارة ترامب للمملكة لأن بها أقدس مدينتين في العالم الإسلامي، وتستقبل ملايين الحجاج كل عام ولذلك فإن ما يحدث فيها يتردد بين مليار ونصف المليار مسلم حول العالم، وبالتالي فإن زيارة ترامب هنا كانت حتمية، وهو أمر نقدره في السعودية بشدة.

وأكد على أن وجهة نظر السعودية وهي أن إيران هي المحرض وسبب المشاكل التي نراها في سوريا والعراق واليمن ومناطق أخرى، وأن علينا أن نقف معا في وجهها.