كشف العقيد الدكتور باسم بن أمين البدري مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة، عن عدد المخالفات المرورية التي تم تنفذيها خلال الفترة الماضية.

وقال البدري أنه تم حجز 6295 دراجة نارية مخالفة منذ مطلع العام وحتى الآن بالإضافة إلى تسجيل 936 مخالفة تحميل ركاب «كدادة» وتحميلهم في الصندوق.

وأشار خلال تصريحات صحفيه لجريدة ” المدينة ” ، إلى وجود 7 نقاط للتحكم والسيطرة بالمنطقة المركزية و14 موقفا داخليا وخارجيا لمركبات المعتمرين والمصلين.

وأضاف ” مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة ” ، أنه سيتم منع المركبات من دخول المنطقة المركيزة في رمضان قبل الصلوات وبعدها، وكشف عن استحداث غرفة مراقبة تلفزيونية بإدارة مرور العاصمة المقدسة لهذا العام وسيتم العمل عليها خلال شهر رمضان الكريم.

وأكد أنه تم وضع خطة لازمة لقاصدي بيت الله الحرام وتمكينهم من الوصول للحرم المكي الشريف لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، خاصة في ظل التطور العمراني بالعاصمة المقدسة ومشاريع التوسعة للحرم المكي الشريف ولما هو متوقع من زيادة في أعداد المعتمرين لهذا العام 1438هـ.

وتابع البدري، أن هناك 7 نقاط للتحكم والسيطرة حول المنطقة المركزية لتنظيم وتسهيل الحركة المروية لقاصدي بيت الله الحرام في تقاطع مسجد بن لادن ونقطة أبوالعلا ونقطة بخش وتقاطع فندق أجياد مكارم وكذلك نقطة المظلات للقادمين من العزيزية وأسفل كوبري الخريق بالغزة ومدخل أنفاق طريق الأمير متعب بالمسخوطة.

ووجه ” مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة ” ، رسالة خاصة لسكان منطقة مكة المكرمة قال فيها:

نرجو من قاطني مكة من مواطنين ومقيمين التعاون مع إدارة مرور العاصمة المقدسة للظهور بالمظهر المشرف أمام زوار البيت العتيق وتسهيل أداء مناسكهم وإعطائهم الفرصة الكاملة دون مزاحمتهم والحرص على الصلاة في المساجد القريبة من منازلهم والتخفيف من الرحلات اليومية داخل المحاور الطولية والعرضية من حدود العاصمة المقدسة وهذا المعهود منهم وهم شركاء النجاح بالنسبة لنا في جميع خططنا الميدانية.