يمثل الحب الحقيقي أحد أهم العوامل التي يتميز بها الزواج الناجح والمستقر، فالزواج الذي لا يفتقر إلى الحب المتبادل بين الزوجين قد يكون عرضة للكثير من المشكلات التي من شأنها أن تهدد استقرار الأسرة وتؤدي إلى نتائج كارثية.

ولكي يكون الحب عامل استقرار وسعادة الزوجين، لا بد من أن يعرف الطرفان العديد من الحقائق الهامة عن الحب وخاصة المرأة التي تتميز بأنها عاطفية أكثر من الرجل. لذا فقد أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 5 أشياء مهمة يجب أن تعرفها المرأة عن الحب:

1- الحب ليس كل شيء في الحياة الزوجية

لا بد من أن تفهم المرأة بأن الحب رغم أهميته الكبيرة، إلا أنه ليس كل شيء في الحياة الزوجية، فهنالك اعتبارات أخرى يجب أخذها بالحسبان كالاحترام والثقة والتعاون.

2- التعبير عن الحب بالطرق السليمة

يجب أن تنتبه المرأة إلى الطريقة التي تعبر بها عن حبها لزوجها، إذ تعمد بعض النساء إلى التعبير عن حبهن لأزواجهن بشكل يشعرهم بالانزعاج والتوتر وخاصة إن كانت المرأة من النوع المستحوذ الذي يرغب ببقاء الرجل إلى جانبها طوال الوقت.

3- الحب ليس بالكلمات فقط

لا ضير في أن تغرق المرأة زوجها بعبارات الحب والعشق والهيام كتعبير صادق له عن مشاعرها تجاهه، ولكن يجب أن تقرن هذه الأقوال بالأفعال التي تعبر عن حبها له.

4- الغيرة المفرطة

لا ضير في أن تغار المرأة على زوجها من النساء الأخريات لأن الغيرة شعور طبيعي وتعبير صادق عن الحب، ولكن لا يجب أن تغار المرأة على زوجها بشكل مفرط، وتحول حياته إلى كابوس يؤرقه.

5- المظهر ليس معياراً

قد تعتبر المرأة بأن المعيار الأول في وقوعها بالحب هو وسامة الرجل، غير أن الكثير من الدراسات أثبتت بأن وسامة الرجل ليست عاملاً أساسياً في وقوع المرأة في حب أي رجل، فهنالك اعتبارات أخرى كالذكاء والتحلي بالمسؤولية والشخصية الجذابة، والاحترام.