اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الصور والتعليقات حول استقبال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

ويجرى حاليًا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، زيارة تاريخية للمملكة العربية السعودية، على رأس وفد أمريكي رفيع المستوى، وشارك الرئيس الأمريكى فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية، كما شارك افتتاح المركز العالمي لمحاربة التطرف في العاصمة الرياض.

ونشرت المتحدثة باسم ترمب، سارة هاكابي ساندرز، في حسابها بتويتر، صورة لواجهة فندق ” ريتز كارلتون ” في الرياض والذي توشح بألوان علمي السعودية و الولايات المتحدة، وكتبت معلقة: ” ترحيب باهر لاستقبال الرئيس ترمب، أضواء الألوان في كل مكان ” .

ونشرت ميلانيا ترمب صورة وهي تتلقى فنجان قهوة، وعلقت قائلة: ” شكراً على الاستقبال الجميل ” .

كما نشرت ميلانا تغريدة أخرى لها وهي داخل أحد الفصول الدراسية حيث كتبت: ” أمضيت وقتاً ممتعاً مع الطلاب في المدرسة الأميركية في الرياض ” .

ونشرت إيفانكا ترمب صورة يظهر فيها الملك سلمان وترمب، وكتبت معلقة: ” بالكرم والترحيب الحار، استقبلنا الملك سلمان وعائلته ” .

كما نشرت إيفانكا صورة أخرى وهي مع مجموعة من السعوديات، وقالت في تغريدة: ” اليوم التقيت بقيادات نسائية من السعودية، واطلعت على الإنجازات والتحديات والرؤى المستقبلية ” .

ونشر مراسل رويترز في البيت الأبيض، ستيف هولاند، في حسابه بتويتر، صور الملك سلمان وترمب الموجودة على واجهة فندق ” ريتز كارلتون ” .

ونشرت مراسلة قناة ” أن بي سي نيوز ” ، كيلي أودونيل، مقطع فيديو لاستديو البث، وعلقت قائلة: ” اجتاحت رياح عاتية موقع البث الحي لاستوديو القناة مما تسبب في سقوط بعض المعدات ” .

ونشرت في تغريدة أخرى مقتطف فيديو من رسالتها الإخبارية، والذي بدأته بوصف تعريفي لرقصة العرضة التي شارك فيها ترامب.

وفي تغريدات الفيديو أيضاً شارك المتحدث الإقليمي للخارجية الأميركية، نايثان تك، متابعيه تغريدات مصورة من داخل مقر القمة، تحدث فيها عن سير جدول الأعمال.

ونشرت مراسلة وكالة بلومبرغ في البيت الأبيض، جنيفر جاكوبز، صورة من مشاركة الوفد الأميركي في رقصة العرضة، وعلقت قائلة: ” فريق ترمب يشارك في رقصة على أنغام الطبول. السيد ستيف بانون، مساعد الرئيس الأميركي، وفي المنتصف السيد راينس بريبوس، رئيس موظفي البيت الأبيض، والسيد ويلبور روس، وزير التجارة الأميركي مع السيف. إنه حقاً شيء جميل ” .

ونشر مراسل إذاعة صوت أميركا، ستيف هيرمان، في حسابه صورة لشاشة يظهر فيها الفنان رابح صقر والمطرب الأميركي توبي كيث، وكتب معلقاً: ” في المتحف السعودي لمشاهدة الحفل الغنائي ” .

ونشر السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، شِن سبايسر، صورة مقربة للملك سلمان وترمب، وكتب معلقاً: ” التوقيع على بيان الرؤية المشتركة ” .

ونشرت مستشارة السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، فانيسا موروني، صورة عن الاجتماع النسائي وكتبت: ” إيفانكا ترمب والأميرة ريما تناقشان المبادرات الاقتصادية والتمكينية للمرأة ” .