شارك رؤساء عدة دول أوروبية وعربية، فضلا عن رؤساء أمريكا سابقين، في العرضة السعودية بمشاركة قادة المملكة، والتى تعد أحد مظاهر الحفاوة والتقدير لضيوف المملكة.

أخر الرؤساء الذين شاركوا بأداء الرقصة كان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والذي أمسك السيف أمس وتأبط الآخرين في سعادة غامرة أثناء تعرفه على عادة من عادات وتقاليد المجتمع السعودي، الذي شكره وقيادته في ختام أول أيام زيارته التاريخية للمملكة، معبرا عن سعادته باليوم الرائع.

ترمب لم يكن أول رئيس أمريكي يشارك في العرضة، حيث سبقه الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، الذي أدى الرقصة باحترافية وهو مرتديا بذلته، وأهداه وقتها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز سيفا.

ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، شارك أيضا في أداء العارضة مرتديا عباءة وفوقها حزام متقاطع من أعلى، وعلى يمينه الجنبية «الخنجر»، وحمل السيف ورقص العرضة، وعلى يساره الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وعلى يمينه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.

الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند هو كذلك كان من ضمن من شاركوا بأداء العرضة عندما زار قصر المصمك التاريخي بمدينة الرياض، وأمسك بالسيف عالياً، وبدأ يتمايل على أنغام الرقصة التي عبّر بعدها عن ارتياحه للمشاركة فيها.

وكذلك الرئيس المصري الأسبق أنور السادات شارك بأداء العرضة خلال زيارته للمملكة السعودية مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكان سعيداً بهذا الأمر، وعبّر عن شكره وتقديره للقيادة.