أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن مفاجأة خلال حفل تتويج واختيار صانع الأمل،حيث اختار سموه 5صناع أمل بدلاً من واحد فقط كما كان مطلوبا في البداية،مؤكدا أنهم كلهم أوائل وكلهم يستحقون اللقب، وما يقدمونه من أجل خير الإنسانية يجعلهم جميعا منارات للعطاء يهتدي الناس بها.
وقدم مكافأة مالية بقيمة مليون درهم لكل منهم، لتتضاعف قيمة جائزة ” صناع الأمل ” خمس أضعاف وتصبح 5 ملايين درهم، لتسجل جائزة العطاء الأغلى من نوعها في العالم.

جرى ذلك أثناء الحفل الذي أقيم في مدينة دبي للاستوديوهات لتكريم صناع الأمل وتتويج الفائز الأول على مستوى الوطن العربي من بين أكثر من 65 ألف صانع أمل تقدموا للمشاركة في مبادرة ” صناع الأمل ” ، المبادرة الأكبر من نوعها عربيا لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته مبادرة ” صناع الأمل ” وتفاعل الناس معها، مؤكدا أن ” صناع الأمل ” نجحت في أن تظهر أجمل وأنبل ما في عالمنا العربي، وهي قوة الأمل الموجودة لدى شبابنا، مضيفا أنه ” رغم استشراء اليأس في منطقتنا إلا أن مبادرة ” صناع الأمل ”  أكدت لنا أن عالمنا العربي بخير، وأن رجاله ونساءه مجبولون على فعل العطاء ” .

وقال : ” لا توجد قوة في الحياة تغير المجتمعات نحو الأفضل أكبر من قوة الأمل ” ، حريصا على التأكيد: ” نريد أن نصنع أملا جديدا لملايين الشباب العرب بأن لهم دورا حقيقيا في خدمة مجتمعاتهم ” .

وختم قائلا : ” لا يوجد أمل صغير أو كبير، كل أمل يترك أثرا إيجابيا هو فعل عظيم ” .