• الخميس 23

    نوفمبر

بالصور.. الأسلحة المستخدمة في عملية العوامية الإرهابية

بالصور.. الأسلحة المستخدمة في عملية العوامية الإرهابية
طلال الغامدي(صدى):

استخدمت العناصر الإرهابية أسلحة متنوعة بدءا من زجاجات المولوتوف والمسدسات، وحتى الأسلحة الرشاشة والآر بي جي أثناء تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد المواطنين و رجال الأمن والمنشات الحكومية في بلدة العوامية بمحافظة القطيف.

التقرير التالي يرصد أبرز أنواع الأسلحة التى استخدمتها العناصر الإجرامية في عملياتها مؤخرا:
_ «المولوتوف»: وهي من الأسلحة التي تُصنع محلياً، وتجرم تصنيعها العديد من دول العالم كما تفرض عقوبات في حال استخدامها ضد الأفراد والممتلكات.. وهي تتألف من سائل قابل للاشتعال وشريط قماشي مبلل بالمادة الحارقة، بحيث يتم إشعال الشريط ورميه على الهدف لتتكسر وتشتعل المادة الحارقة.

_ «المسدسات»: ويعد حيازتها بدون ترخيص جرماً يعاقب عليه القانون، فضلا عن استخدامها حيث تكون العقوبة مضاعفة.. وتختلف المسدسات في مظهرها وحجمها ونوع الذخيرة وطريقة تشغيلها.

_ «الكلاشنكوف»: وهو سلاح آلي رشاش، سُمي على اسم مصممه الروسي ميخائيل كلاشنكوف، ويُسمح باستخدامه للجيوش وقوات الأمن النظامية ويحظر على المدنيين استخدامه، ويمتاز بثمنه البخس وسهولة استخدامه وفعاليته الهجومية.

 

_ «الألغام»: تعد الألغام أسلحة شبه قاتلة، حيث تُدفن في الأرض وينفجر البارود الذي بداخلها إذا ما وطئه وزن يزيد عن 80 كلجم، ومع تقادم اللغم يتفجر عند أي وزن يمر عليه.. وصدرت معاهدات دولية تحظر تصنيع الألغام المضادة للأفراد.

_ «الآر بي جي»: وهو قاذف صاروخي يستهدف التحصينات الدفاعية والآليات والمدرعات الثابتة والمتحركة.. وقد استخدمه الإرهابيون في العوامية مؤخراً عندما أطلقوا قاذفة صاروخية على دورية أمنية بحي المسورة ما أسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة 5 آخرين يوم 15 مايو الجاري.


2 تعليقان

[ عدد التعليقات: 169 ] نشر منذ 6 شهور

والله لو أخذ الامر بجد من اول مشكلة ان كان حلت
لكن اعطا المجرم وقت يجعله يتمادا في افعاله

[ عدد التعليقات: 14206 ] نشر منذ 6 شهور

الشر اوله اهونه فأذا قضي عليه بسرعه من البدايه انتهى ومات ولكن اذا ترك كبر وتمادى
وهؤلاء الخونه مع الاسف تركوا من البدايه يتضاهرون ويصايحون في الشوارع الى ان تطور الامر الى اطلاق النار على رجال الامن وقتل بعظهم فلو تم سحقهم من البدايه لنتهى امرهم مثل ما فعل صدام بشيعة العراق عندما قاموا بمسيرات ومضاهرات في عام 91م فأرسل عليهم الطائرات ومسحتهم من الوجود
هؤلاء الروافض اتباع ايران مثل اللغم اللي تحت قدمك ولو رفعت قدمك منه انفجر وقتلك لذلك يجب ان تواجههم من البدايه بشده والضرب بيد من حديد وحصارهم في اماكن تواجدهم وقصفهم بالاباتشي لتقضي على اي تمرد من قبلهم