تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم في الفترة من 22-24 مايو الجاري، المؤتمر التأسيسي للاتحاد العربي للإعلام السياحي، وذلك بمشاركة قادة الإعلام المقروء والمرئي والمسموع من 16 دولة عربية من بينها مصر، وحضور نائب الرئيس السوداني ، حسبو محمد عبد الرحمن، ووزراء السياحة والآثار والحياة البرية والخارجية والإعلام.
ويمثل مصر في أعمال المؤتمر كل من نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي خالد خليل، ورئيس شبكة صوت العرب ، الدكتورة لمياء محمود .
وقال مدير المركز السوداني للإعلام السياحي محمد عبد القادر – في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم – إن المؤتمر يهدف إلى تمتين العلاقات العربية في المجال السياحي، موضحا أن الاتحاد سيكون الذراع الإعلامية الرئيسية لوزراء السياحة وكافة الجهات المعنية بالعمل السياحي في المنطقة العربية.
وأضاف أن السودان سيكون المقر الدائم للاتحاد العربي للإعلام السياحي، الأمر الذي سيمكن من التعريف بالجواذب السياحية المتفردة فيه، مؤكدا اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال الضيوف العرب، بما يزيد عن 1500 صحفي وإعلامي عربي يمثلون واجهات إعلامية معنية بالترويج السياحي، مشيرا إلى أن التجمع يعد الأول من نوعه على المستوى العربي ويهدف لنشر ثقافة وتقنيات الإعلام السياحي ، باعتباره عنصرا مهما في الترويج للجواذب والمقاصد السياحية.
وقال عبد القادر ، إن أعمال المؤتمر تتضمن ورشة عمل متخصصة حول الإعلام السياحي، إلى جانب فعاليات ثقافية وفنية وتراثية ،وزيارة إلى منطقة البجراوية أشهر المواقع السياحية بالسودان، لتعريف الوفود العربية بحضارة البلاد الضاربة في القدم.