كشف غازي العنزي مشرف الفترة في الشركة السعودية للنقل الجماعي (لصدى) بأن خاطفة الطفلة شوق والتى تدعى (ن – ع ) بحسب حجز مسبق لها من الدمام للرياض ذهاب وعودة .

بأنها وصلت الرياض يوم الخميس 15 شعبان 1438 المصادف 11 – 5 – 2017 اي قبل تنفيذ جريمتها ب 24 ساعة قادمة على رحلة للنقل الجماعي من الدمام ذهاب وعودة .

وعن عودة الفتاة الخاطفة (ن – ع ) إلى مركز النقل الجماعي صباح يوم السبت 17 – 8 – 1438 .

قال العنزي بأنها عادت لتؤكد عودتها إلى الدمام الا ان ما لفت انتباههم هو اصرارها على اصطحاب طفلة لا تحمل اي اثبات رغم ادعاء الخاطفة بأنها ابنتها حيث توجهت للادارة من أجل السماح للطفلة بالسفر معها .

وأضاف العنزي انه عند انتهاء فترة عملة ظهراعاد لمنزله ليفاجا بخبر الفتاه عن طريق أهله ليبادر بالاتصال باحد الارقام الموجودة على صور الفتاه وبعدها تواصلت معه الجهات الأمنية البعض المعلومات المهمة .

وفي تمام الساعة الرابعة عصر السبت طلب منه العودة إلى النقل الجماعي لتوفر معلومات عن عودة الخاطفة مجددا لمحاولة السفر الدمام بصحبة الطفلة.
ويختتم العنزي حديثة (لصدى ) بأن المعلومات التى قدمها للجهات الأمنية غاية في الأهمية كون النظام في الشركة يسجل كافة معلومات الشخص الراغب بالتنقل عبر حافلات النقل الجماعي .

وكانت (صدى) قد انفردت بأول خبر عن اختطاف الفتاة والذي نظمن تطمينات بقرب العثور عليها وفي المساء انفردت (صدى) بنشر أول صورة للطفلة شوق ووالدها
مع الزميل سعيد العجل .

كما انفردت بالقيام بزيارة منزل والد الطفلة المختطفة سليمان بن ابراهيم الزويل صباح يوم الاحد الماضي كأول صحيفة تجرى حوارا مع والدها بعد العثور على طفلته شوق .