يشارك الفنان فايز المالكي، في الحفل الختامي لمباردة صناع الأمل، بعد أربعة أيام، ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ورشح في قوائم الأسماء السعودية المالكي.

وتسلط المبادرة الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في عالمنا العربي، والتي لمَعَ من خلالها رجال ونساء من مختلف الأعمار عملوا بروح متفانية وقلوب نقية من أجل خدمة مجتمعاتهم ورِفعة أوطانهم.

وسوف تقوم المبادرة بتكريم هؤلاء العاملين؛ وذلك من خلال دعمهم مادياً ومعنوياً وإبراز دورهم الفعال للمجتمع كي يواصلوا مسيرتهم المعطاءة التي تُسهم في بناء مجتمع ينعم بالرقي والازدهار في مختلف المجالات كالصحة والتعليم والعمل الشبابي والعمل التطوعي والإعلام الجديد.

ومن جانبه قال ” المالكي ” ضِمن فيلم دعائي لمبادرة ” صناع الأمل ” : إن عمل الخير من أكثر الأشياء التي تجعله يشعر بقيمته كإنسان خلقه الله على وجه الأرض، وأن مشروعه يأتي لتفريج كُرَب المسلمين عموماً وإيواء المحتاجين خصوصاً؛ لافتاً إلى أن نشاطه الخيري لا يقتصر على السعودية فقط؛ وإنما في جميع الدول العربية؛ خاصة أنه تَمَكّن طوال 30 عاماً من العمل الخيري من مساعدة 1500 أسرة، ما بين ترميم منازلهم المتهالكة وشراء منازل لهم، بتكلفة تتراوح بين 35 و40 مليون ريال.
وأختتم الفنان رسالته قائلاً: “إذا أردت أن تفعل خيراً ولم تجد المال؛ فابتسم في وجه أخيك فإنها صدقة ” .

وانطلقت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية؛ تجسيداً لرؤية سموه في مجال العمل الإنساني والتنموي والمجتمعي الهادف إلى تغيير واقع العالم العربي؛ ولهذا قام سموه بإطلاق المنظومة الجديدة التي يندرج تحتها 30 مؤسسة كان قد رعاها وأطلقها على مدى السنوات الماضية؛ لتتكامل جهودها ضمن أربعة قطاعات هي: مكافحة الفقر والمرض، ونشر المعرفة، وتمكين المجتمع، والابتكار كأداة أساسية لتحسين حياة البشر.