نجح 3 ممرضات هنديات، في العمل داخل القطاع الصحي، بشهادات خبرة مزورة، تم تقديمها لعمل في مجال التمريض بالمملكة.
وبحسب موقع ” anoramaonline ” ، فقد أوضح أن الممرضات لم يقمن بتزوير الشهادات، وأنهن حصلن على تلك الشهادات المزورة من وكيل العمل الهندي، ومن ثم يجب الإفراج عنهن، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الاحتجاز بتهمة التزوير، بعد ورود معلومات بذلك.
وترجع أحداث الواقعة، بعد قدوم الممرضات الثلاثة، من مقاطعة ” قتيمة ” التابعة لولاية كيرالا الهندية، منذ عامين للبحث عن فرصة عمل في المملكة داخل المستشفيات الحكومية، وتقدموا بالأوراق المزورة للمستفيات الحكومية، وسرعان ما اكتشف المسؤولون بالمملكة أن شهادات الخبرة المقدمة من قبل الممرضات الثلاثة مزورة، لذا تم إيداعهن أحد سجون جدة بتهمة التزوير.
وكشف الموقع حقيقة الشهادات مؤكدا أن الممرضات الثلاثة لم يقمن بتزوير شهادات الخبرة، بل حصلن عليها من وكيل العمل الهندي الذي ساعدهن في الحصول على فرصة عمل بالقطاع الصحي في المملكة.
وعلى الجانب الأخر فقد قال أحد أقارب الممرضات الثلاثة أنه ليس لديهم أدنى فكرة عن الأزمة الحالية التي يمررن بها، رغم مرور ثلاثة أشهر على احتجازهن، مشيرا إلى أنهم حاولن الاستفادة من العفو العام الذي أطلقته المملكة للسماح لجميع المقيمين غير الشرعيين بمغادرة المملكة، إلا أن محاولتهن باءت بالفشل.