أثارت عملية تبديل المواليد داخل مستشفى النساء والولادة بعرعر، الجدل والخوف، بين المواطنين بعد تقرار الواقعة داخل أحد المستشفيات الخاصة بجازان، وتجددها في عرعر.

ووجه المواطن عبدالعزيز مشرف العنزي اتهامات بالتقصير بتبديل مولودته الأنثى بمولد ذكر، وهو الأمر الذي نفته صحة منطقة الحدود الشمالية، بحسب صحيفة ” عكاظ ” ، اليوم الاثنين.

و قال المواطن إنها تعود إلى وضع زوجته مولودة أنثى بالمستشفى، لتخبره إدارة المستشفى عند مراجعة الحضانة أن مولودته الأنثى بدلت بمولود ذكر وباسم سيدة أخري غير زوجته.

واشار إلى أن الإدارة أخبرته أن زوجته ليس لديها ملف، وحاولوا تعديل ما لديهم من بيانات لتسليمه المولود الذكر، إلا أنه رفض ذلك.

وأوضح أنه بعد فترة أحضروا له مولودة أنثى باعتبارها ابنته، وأخبروه أنها كانت في حضانة أخرى الأمر الذي تسبب في الخطأ، إلا أنه رفض تسلمها مطالبًا وزارة الصحة بالتدخل للتأكد من أن هذه المولودة هي ابنته.

من جانبها، نفت صحة منطقة الحدود الشمالية على لسان متحدثها فالح الرويلي، اتهامات المواطن جملة وتفصيلا.

وأكدت الصحة أن المولود الذكر مسجل لسيدة أخرى تتشابه في الاسم الأول مع زوجته، وليس هناك أي تبديل لاختلاف ساعة الولادة، وجنسهما، وأماكن تنويمهما في حضانتين مختلفتين، كما أن هناك بصمة للأرجل.

يذكر أن أحد المستشفيات الخاصة بجازان قد شهد واقعة مشابهة بعد وقوع إدارة المستشفى في خطأ بتبديل مولود ذكر بأنثى، أطاحت الواقعة بمدير شؤون القطاع الصحي الخاص بجازان من منصبه.