رصدت حملة الدفاع المدني لسلامة الوقائية في محافظات ومدن منطقة الرياض،اليوم الاحد، عدد من المخالفات في مواقع مختلفة سواء في مدينة الرياض او المحافظات استوجبت بعضها الاغلاق الفوري بسبب خطورتها ،فيما أعطيت بعض المنشآت إشعارات لمعالجة مخالفاتهم بسرعة خلال مدة قصيرة لاتتجاوز ثلاثة ايام بحسب نوع المخالفة .

وتم إغلاق 9 محلات، وتم توجيه 20 محلا بتعديل الملاحظات،كما تم إشعار خمسة وتسعون محل من مختلف الأنشطة ، أما في محافظة الخرج فشملت 23 موقع تم مخالفة 10 مواقع،وشملت المخالفات وجود سكن عماله واستغلال الارتدادات وعدم اكتمال الانظمه الوقائية والتمديدات الكهربائية العشوائية والتخزين العشوائي وعدم وجود تصريح دفاع مدني وتعطل الانظمه المتوفرة.

وتأتي الحملة تحت إشراف مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عايش بن أحمد الطلحي ، في إطار استعداد الدفاع المدني لموسم شهر رمضان المبارك وموسم الصيف ، حيث يعمل مفتشوا السلامة بالكشف على العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها .
وأهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بالجميع العمل على توفير وسائل السلامة وصيانتها والوقاية من الأخطار، مع التأكد من معرفة العاملين لكيفية التصرف السليم في حالة الخطر لا سمح الله، ومعالجة الملاحظات إن وجدت وذلك للمحافظة على سلامة الأرواح والممتلكات في جميع المواقع.